أخبار عاجلة

حالة الطقس اليوم السبت 6/8/2016 فى مصر و الدول العربية حالة الطقس اليوم السبت 6/8/2016 فى و الدول العربية

حالة الطقس اليوم السبت 6/8/2016 فى و الدول العربية

قراءنا الاجلاء الراغبين فى التعرف على توقعات حالة الجو فى والدول العربية اليوم السبت 6/8/2016 نقدم لكم قراءنا توقعات حالة الجو اليوم السبت 6/8/2016 فى مصر و الدول العربية

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم السبت، طقس معتدل على السواحل الشمالية، حار رطب على الوجه البحرى والقاهرة، شديد الحرارة على جنوب البلاد نهارًا لطيف ليلا، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية الخفيفة صباحًا على السواحل الشمالية، والوجه البحرى، والقاهرة، ومدن القناة.

كما تظهر السحب المنخفضة على السواحل الشمالية والرياح، أغلبها شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة، تنشط على جنوب وجنوب البلاد، وتكون مثيرة للرمال والأتربة وعلى البحر الأحمر، وخليج السويس، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فهى معتدلة، وارتفاع الموج فيه ما بين متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه ما بين مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار والرياح السطحية شمالية غربية.

يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها العام لمثل هذا الوقت من السنة، وتكون الأجواء صيفية عادية في المرتفعات الجبلية وحارة نسبياً في مناطق السهول بينما تستمر حارة في مناطق البادية والأغوار والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

سيكون في المناطق كافة صحواً، ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة في مدينة 47 مْ

يستمر الطقس الحار فوق كل من داخل البلاد، منطقة سوس، الجنوب الشرقي والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية.

وسيلاحظ، تشكل سحب منخفضة كثيفة من المحتمل أن تكون مصحوبة بأمطار خفيفة أو ضعيفة فوق غرب الواجهة المتوسطية وظهور كتل ضبابية محلية مرفوقة بسحب منخفضة بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي وذلك خلال الليل والصباح .

وخلال الظهيرة، سيلاحظ تمركز سحب ركامية مع احتمال نزول بعض القطرات المطرية الرعدية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والصغير.

يكون الجو حاراً نسبياً الى حار، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة حيث تبقى حول معدلها السنوي العام ، والرياح شمالية غربية الى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

اليوم السابع

أضف تعليق

أحدث الاخبار

Zanobya Magazine