أخبار عاجلة

التضامن تستضيف 27 جمعية أهلية للتعاون فى برنامج حماية الأطفال بلامأوى التضامن تستضيف 27 جمعية أهلية للتعاون فى برنامج حماية الأطفال بلامأوى

التضامن تستضيف 27 جمعية أهلية للتعاون فى برنامج حماية الأطفال بلامأوى

استضافت وزارة التضامن الاجتماعى اجتماعا مع 27 جمعية أهلية عاملة فى برنامج حماية الأطفال بلا مأوى، وذلك فى إطار استراتيجية الوزارة لتنفيذ البرنامج بالتعاون مع صندوق تحيا .

وأكد الدكتور مسعد رضوان مساعد أول الوزير لشئون الرعاية والتخطيط الاستراتيجى ، أن الوزارة تتبنى استراتيجية حقيقية لتعزيز التعاون مع المجتمع المدنى لتحسين وضعية هؤلاء الأطفال، وإصلاح ظروفهم وتحقيق التنمية لهذه الشريحة من الأطفال الأولى بالرعاية.

وأوضح رضوان فى بيان اليوم ، أن الوزارة خصصت 50 مليون جنيه لدعم الجمعيات الأهلية لتنفيذ مشروعات لحماية الأطفال بلا مأوى، مشيراً إلى أن الوزارة قامت بتمويل 3 جمعيات أهلية خلال الفترة الماضية وجاري استكمال صرف التمويلات لـ 19 جمعية أهلية خلال الأسابيع المقبلة بعد استيفاء البيانات اللازمة للمشروع ،ونبه رضوان إلى ضرورة صياغة آلية مع المجتمع المدني لتنفيذ برنامج حماية الأطفال بلا مأوى.

كما رحب رضوان بالجمعيات الراغبة في المشاركة فى برنامج حماية الأطفال بلا مأوى ، مؤكدا ان آخر أغسطس هو موعد انطلاق هذا المشروع ، كما طالب رضوان الجمعيات الأهلية العاملة في برنامج أطفال بلا مأوى بإصدار دليل موحد لعمل الوحدات المتنقلة وفرق الشارع وان تكون هناك تجربة مصرية في هذا الاطار.

ومن جانبها، عرضت منال شاهين رئيس قطاع البرامج بصندوق تحيا مصر خلال الاجتماع ب 27 جمعية أهلية برامج صندوق تحيا مصر والتي من بينها برنامج الأطفال بلا مأوى.

وأكدت شاهين على أهمية فرق الشارع باعتبارها عنصر نجاح المشروع، مشيرة الى ضرورة الانتهاء بسرعة من اختيار فرق الشارع وتدريبهم وإلحاقهم بالوحدات المتنقلة في المحافظات العشرة الخاصة بالمشروع.

اليوم السابع

أضف تعليق

أحدث الاخبار

شخبطة2

شخبطة2

الرأسمالية ومغامرة «شراء الوقت»

الرأسمالية ومغامرة «شراء الوقت»

قلة قيمة!

قلة قيمة!

عبدالمنعم رمضان يهيم فى حداثته الشعرية

عبدالمنعم رمضان يهيم فى حداثته الشعرية

«بركات لمِصر»

«بركات لمِصر»

لا مكان للنساء فى ملاعب الكرة

لا مكان للنساء فى ملاعب الكرة

حسين نوح يكتب: الحج.. رؤية جمالية

حسين نوح يكتب: الحج.. رؤية جمالية

رد الاعتبار للقاهرة

رد الاعتبار للقاهرة

فى خطاب العرش!

فى خطاب العرش!

هشام وشادى

هشام وشادى

Zanobya Magazine