أخبار عاجلة

تقرير في الجول - كيف يصعد الأهلي إلى نصف نهائي دوري الأبطال.. ' قد يتصدر ' تقرير في الجول - كيف يصعد الأهلي إلى نصف نهائي دوري الأبطال.. ' قد يتصدر '

تقرير في الجول - كيف يصعد الأهلي إلى نصف نهائي دوري الأبطال.. ' قد يتصدر '

نجح الأهلي في إحياء آماله مرة أخرى للصعود إلى نصف النهائي بدوري أبطال إفريقيا بعد الفوز المصيري الذي حققه على حساب الوداد المغربي في الرباط.

رامي ربيعة منح الأهلي قبلة الحياة ليستعيد فرصه في الصعود والتي يستعرضها FilGoal.com من خلال التقرير التالي.

الحالة الأولى

الأهلي يتبقى له مباراتان فقط وإذا أراد الأهلي الصعود دون انتظار هدايا من الآخرين سيكون عليه تحقيق الفوز في المباراتين المقبلتين.

فوز الأهلي في المباراتين المقبلتين سيجعله 10 نقاط ويضمن الصعود رسميا، لكن الترتيب سيتوقف على نتائج الآخرين.

في حالة فوز الأهلي في المباراتين المقبلتين..

الوداد قد يستطيع الوصول لـ13 نقطة في حالة فوزه على أسيك في وزيسكو في زامبيا وسيصعد وقتها بالمركز الأول، وقد يتعادل في المباراتين المقبلتين ويصل لتسع نقاط ويصعد ثانيا خلف الأهلي.

خسارة الوداد أمام أسيك وفوزه على زيسكو ستصعد بالأهلي في المركز الأول إذ يتساويان بـ10 نقاط لكن الشياطين الحمر يتفوقون بالمواجهات المباشرة على الفريق المغربي.

لكن هل من الممكن تساوي الأهلي وزيسكو والوداد؟

نعم بالفعل، بافتراض تحقيق الأهلي للفوز بالمباراتين، وافتراض فوز الوداد على أسيك وخسارت أمام زيسكو سيكون للفرق الثلاث 10 نقاط.. وقتها ماذا سيحدث؟

سيتم حذف نتائج أسيك.. وفي تلك الحالة يتم اللجوء للمواجهات المباشرة بين الثلاثة فرق وعدد النقاط.. الأهلي سيكون (7 نقاط) وزيسكو (6) والوداد (4). وسيصعد الأهلي بالمركز الأول.

لكنها ليست الحالة الوحيدة التي تمنح الأهلي الصعود.

الحالة الثانية

- الأهلي يجب عليه الفوز الآن بنتيجة أفضل من 3-2 على زيسكو في المباراة المقبلة حتى يتفوق في المواجهات المباشرة التي تعتبر الفيصل الأول بين أي فريقين.

في حال فوز الأهلي سيصبح لديه 7 نقاط وسيتساوى وقتها في الرصيد مع زيسكو وسيصبح في المركز الثاني إن تغلب بفارق هدفين أو 1-0 أو 2-1.

لكن المركز الثاني ليس محسوما إذ سينتظر الأهلي تعثر أسيك - الذي يمتلك 4 نقاط - في المغرب أمام الوداد الجولة المقبلة.

- لكن في حالة تعثر الأهلي أمام أسيك أبيدجان بالتعادل في الجولة الأخيرة فإنه بالتالي سيضطر للنظر إلى نتائج الآخرين..

- الأهلي لو تعادل أمام أسيك سيكون وصل للنقطة رقم 8، بالتالي سيكون على الوداد تحقيق الفوز على زيسكو في الجولة السادسة بالإضافة لتحقيق الفوز على أسيك في الجولة الخامسة بالطبع، ووقتها سيكون الموقف الوداد متصدرا بـ13 نقطة ثم الأهلي 8 وزيسكو 7 وأسيك 5، تعادل الوداد مع زيسكو لن يخيب آمال الأهلي أيضا إذ سيصل زيسكو للنقطة الثامنة ويتساوى مع الأهلي لكن بافتراض فوز الشياطين الحمر بنتيجة أفضل من 3-2 الجولة الخامسة على زيسكو ستكون الأفضلية للأهلي.

- الأهلي لو خسر أمام أسيك في الجولة الأخيرة سيكون للفريقين 7 نقاط وقتها يكون خرج الأهلي من الحسابات نظرا لأفضلية أسيك عليه بالفوز ذهابا وإيابا.

الحالة الثالثة

- في حالة تعادل الأهلي مع زيسكو سيرتفع رصيد الأهلي لخمس نقاط مقابل 8 للفريق الزامبي وسيفقد وقتها الشياطين الحمر الأمل نهائيا في الصعود إلا في حالة فوز أسيك على الوداد في المغرب أو التعادل.

- بافتراض تعادل الأهلي مع زيسكو في الجولة الخامسة، دخول الأهلي بخمس نقاط أمام أسيك سيجعل على الشياطين الحمر تحقيق الفوز في أبيدجان بالإضافة لانتظار هدية من زيسكو الذي سيتعين عليه الفوز على الوداد بشرط أن يكون الفريق المغربي تعثر أمام أسيك بالخسارة أو تعادل.

- بافتراض التعادل مع زيسكو.. الأهلي في حالة فوزه على أسيك سيصل للنقطة الثامنة وقتها سيتوجب على الشياطين الحمر الإطاحة بالوداد وأسيك معا لكن كيف يحدث هذا؟

الوداد (7 نقاط) سيدخل مباراته المقبلة على ملعبه أمام أسيك (4 نقاط).. والآن سيكون على الأهلي انتظار أن يحصل الفريق المغربي على نقطة وحيدة على الأكثر من المباراتين سواء الخسارة أمام أسيك والتعادل مع زيسكو أو العكس أو النتيجة الأفضل ستكون خسارته للمباراتين.

وهذه هي الحالة الوحيدة التي سيصعد من خلالها الأهلي لنصف النهائي في حال تعادله أمام زيسكو المباراة المقبلة.

الحالة الرابعة

الحالة الرابعة أن يخسر الأهلي مباراته أمام زيسكو الزامبي في ، مع ذلك لن يودع الشياطين الحمر البطولة رسميا أيضا.

- بافتراض خسارة الأهلي أمام زيسكو في الجولة الخامسة، سيكون على الأهلي فقط تحقيق الفوز بنتيجة أفضل من 2-1 على أسيك في أبيدجان بالجولة السادسة والأخيرة ليتفوق عليه في المواجهات المباشرة لكنه أيضا سينتظر نتائج الآخرين.

الأهلي بافتراض الخسارة من زيسكو الزامبي والفوز على أسيك أبيدجان سيكون وصل للنقطة السابعة لكنه سيتوجب عليه الإطاحة بأسيك والوداد.. كيف يحدث هذا؟

الوداد (7 نقاط) سيدخل مباراته المقبلة على ملعبه أمام أسيك (4 نقاط).. سينتظر الأهلي خسارة الوداد أمام أسيك وكذلك أمام زيسكو الزامبي.

وقتها سيتعادل الأهلي مع أسيك والوداد برصيد 7 نقاط لكل منهم، ستحذف نتائج زيسكو المتصدر ويتم الاتجاه للمواجهات المباشرة بين الفرق الثلاث المتصارعة على البطاقة الثانية.

الأهلي بالفعل يتفوق على الوداد في المواجهات المباشرة بفوز وتعادل، وفي حالة فوز الأهلي في أبيدجان بفارق هدفين أو بفارق هدف بشرط أن يكون أكثر من 2-1 سيكون الشياطين الحمر متفوقين على أسيك أيضا ويصعد ثانيا خلف زيسكو.

Filgoal

أضف تعليق

أحدث الاخبار

تقرير – روما يفاوض ثنائي باريس سان جيرمان

تقرير – روما يفاوض ثنائي باريس سان جيرمان

برلين.. هل يعصف ملف الهجرة بحكومة ميركل؟

برلين.. هل يعصف ملف الهجرة بحكومة ميركل؟

دب بري يقتحم منزلا بحثا عن الطعام! (فيديو)

دب بري يقتحم منزلا بحثا عن الطعام! (فيديو)

4 جرحى بإطلاق نار في مدينة مالمو جنوبي السويد

4 جرحى بإطلاق نار في مدينة مالمو جنوبي السويد

المعارضة القطرية: الحمدين يروج افتراءات حول الوضع الإنساني باليمن

المعارضة القطرية: الحمدين يروج افتراءات حول الوضع الإنساني باليمن

بريزنتيشن لـ عيون الحدث: وفد الفنانين لا يقيم في فندق منتخب مصر.. نرحب بهم ولكن الزيارة ممنوعة

بريزنتيشن لـ عيون الحدث: وفد الفنانين لا يقيم في فندق منتخب مصر.. نرحب بهم ولكن الزيارة ممنوعة

«الأخضر» يختتم تدريباته استعداداً لمواجهة الأوروغواي

«الأخضر» يختتم تدريباته استعداداً لمواجهة الأوروغواي

العاهل السعودي يعفي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه من منصبه

العاهل السعودي يعفي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه من منصبه

هل يترشح سيف الاسلام القذافي لرئاسة ليبيا؟!

هل يترشح سيف الاسلام القذافي لرئاسة ليبيا؟!

«الأعلى للإعلام» يحيل أحمد سعيد للتحقيق لإساءته إلى تركي آل الشيخ

«الأعلى للإعلام» يحيل أحمد سعيد للتحقيق لإساءته إلى تركي آل الشيخ