أخبار عاجلة

حوار – غالي يتحدث عن المبادئ التي أبعدته عن المنتخب.. وأمنية بخصوص متعب

يفتح حسام غالي كل الملفات، تجديد عقده والاحتراف في وسبب ابتعاده عن منتخب ، كما يكشف أمور أخرى حول مشواره الطويل في الملاعب.

النادي : الأهلي

حوار أجراه غالي مع الموقع الرسمي للنادي في حضور مراسل الحدث.com، بدأ فيه غالي بداية نارية كالتالي..

المبادئ أهم من مليون بطولة

"أزمتي مع المنتخب أنني تمسكت بمبادئ تربيت عليها في الأهلي.. عندما أرى شئ غير مناسب لا يمكن أن أسكت عليه. لم أخطئ في حق أحد لأعتذر. ولو تكرر الموقف 100 مرة سوف أتخذ نفس التصرف 100 مرة. الحفاظ على المبادئ أهم من مليون بطولة. هذه أشياء تربينا عليها في الاهلي منذ الصغر".

"تصرفت خلال معسكر المنتخب كلاعب محترف وكقائد لمصر والأهلي ولم أثر أي مشكلة ولا أفهم سبب ضيق البعض من أنني خلال مباراة نيجيريا طالبت اللاعبين بالتقدم واللعب للأمام أثناء التأخر بهدف . هذا دوري كقائد في الملعب".

" كنت جاهز لعقد جلسة لتصفية الأجواء ولكني فوجئت بعدم عقدها في النادي أو اتحاد الكرة وكان من الصعب أن أتخلف عن مران الفريق واللحاق بها في مصر الجديدة ، لست نادم على شيء بشكل عام أو حزين على الغياب عن البطولة وأتمنى التوفيق للمنتخب في مشواره والعودة بالكأس".

" البطولة قوية وهناك العديد من المنتخبات التي تنافس بقوة ولديها طموحات وأسماء مميزة مثل كوت ديفوار وغانا والجزائر ومالي".

تجميد القميص 14 والدكة

" تفاجئت بارتداء رمضان صبحي لرقم 14 وهو لاعب جيد ومميز وكان قد أكد لي أنه سوف يرتدي رقم 14 بعد اعتزالي, لن أفكر في طلب تعليق هذا الرقم، لست مارادونا لأطلب ذلك ولكني أتمنى في المستقبل أن يرتديه نجلي محمود الذي بدأ ممارسة مؤخرا".

"لا يوجد لاعب في العالم يكون سعيد للجلوس على مقاعد البدلاء. لا يمكن الإكتفاء بدوري خارج الملعب فقط.. في هذه الحالة يكون الاعتزال الأفضل والتفرغ لهذا الدور .. ولكني بطبيعة الحال متفهم الأمر الواقع ومتقبله في ظل الإصابة وتقدم السن .. هذه سنة الحياة".

" لا أغار من أحد في الفريق .. كنت سعيد للغاية بتألق عمرو السولية في وسط الملعب لأنه إضافة حقيقية والإصابة حرمته من التواجد مع المنتخب في أمم إفريقيا .. فتحي لا خلاف على قدراته وعطاءه للنادي .. وكل لاعب في الفريق له مميزاته وخصائصه التي يتفرد بها".

السوبر وتفوق نفسي على الزمالك

" مباراة السوبر لن تكن سهلة .. لا يوجد مباريات سهلة في كرة القدم بشك لعام خاصة عندما تلعب مباراة واحدة على لقب بطولة .. لكن لدينا تفوق نفسي على الزمالك بسبب عدد مرات الفوز في السنوات الأخيرة وحتى الخسارة مرتين في نهائي الكأس كنا الأفضل فنيا في المباراتين".

" نخوض مباريات القمة بثقة كبيرة ولا نخاف من المواجهة على الإطلاق .. اعتقد أنها مباراة هامة وسوف نقاتل من أجل الفوز بها".

" لقطة المشادة مع حازم إمام في لقاء السوبر جاءت كرد فعل طبيعي مني على تدخله العنيف معي رغم أنني لم أكن طرف في المشادة وكنت اتدخل لتهدئة اللاعبين .. أتمنى ان تكون المباراة القادمة في قمة الأداء الفني والجمالي وتخرج بشكل يليق بسمعة ومكانة الكرة المصرية".

التجديد والاحتراف في الصين

" حتى الآن لم أجدد تعاقدي وكل الخيارات مفتوحة. لا يوجد عرض جاد من الصين. لو تلقيت عرض جاد سأرحب به على الفور".

" يتبقى لي موسم في الملاعب بخلاف الموسم الحالي .. سيكون من الرائع أن أقضيه في مكان جديد واللعب بدون ضغوط وهي تجربة يقوم بها معظم نجوم العالم الآن".

" لم أحدد وجهتي بعد الإعتزال ..لم أحدد سواء كنت ساتجه للتدريب او الإدارة .. وقتها سوف أفكر وأختار القرار الأنسب .. لن تكن في مجال التمثيل على الإطلاق".

متعب .. أزمة وتجديد ولفتة

" لا أعرف من أين خرجت أنباء أزمة بيني وبين عماد متعب .. متعب صديق طفولتي وكل ما حدث أنه في إحدى تقسيمات الكرة بالمران سقط أحد اللاعبين وتوقف متعب فطالبته بإكمال الهجمة فقط ".

" متعب قدم لفتة لا يفعلها أحد غيره وتنم عن أخلاقياته الراقية .. تسلم كأس السوبر في الإمارات ومنحني فرصة رفعها .. هذا لا يحدث من أي إنسان".

" أتمنى تجديد عقد متعب لأنه قدم الكثير للنادي وحصد بطولات أكثر مني وهو قيمة لا تعوض ودوره مؤثر كقائد وأحد أفراد جيل البطولات الكثيرة".

الشبه مع حسام حسن ولقاء المايسترو

" الأجيال اختلفت ولم تعد هناك نفس الروح التي كانت موجودة في السابق .. السوشيال ميديا أثرت على الرياضة كلها ولكن هذا لا يعني أن المجموعة الموجودة في الفريق تقصر في التدريبات أو المباريات".

" أعتقد أن سعد سمير هو أكثر لاعب لديه لمحات من الزمن الجميل والقيادة .. سعد يقاتل في الملعب والتدريبات ولديه روح عالية وناجح في لم شمل اللاعبين وقريب من الجميع خاصة الصاعدين".

"تدرجت في الاهلي على يد أجيال من العظماء .. كانت التربية قبل تعليم الكرة .. تربينا على روح الاهلي والقتال في الملعب وأبرز من تدربت على يدهم الكابتن محمود صالح ومختار مختار وصفوت عبدالحليم واحمد عبدالباقي وخالد جادالله وضياء السيد وعلاء ميهوب ومحمد رمضان والكابتن ميمي الشربيني الى أن تصعدت للفريق الأول وتعاملت مع المايسترو الراحل الكابتن صالح سليم وعلاء عبدالصادق وطارق سليم وثابت البطل كلهم كانوا عظماء للحقيقة ".

"أرى في نفسي شبه كبير من حسام حسن في حماسه ورفضه الهزيمة في التدريبات او المباريات .. عندما كنت صغيرا كنت أقوم بوضع صور حسام حسن في غرفتي .. هذه العصبية سوف تقل بعد الإعتزال بكل تأكيد لأن المسئولية لها دور كبير في ذلك".

ميدو والمنشطات

" من أسوأ لحظات حياتي الكروية أزمة المنشطات .. لقد مررت بلحظات صعبة للغاية ولا انسى على الإطلاق وقوف احمد حسام ميدو بجانبي ودوره في برائتي"

" ميدو من أرجل وأحسن الناس الذين تعاملت معهم في حياتي .. للعلم هو محلل جيد ومدير فني قدير ويستحق كل خير".

"هناك لحظات صعبة أيضا في مسيرتي منها مجزرة بورسعيد ولحظة تعرضي لقطع في الرباط الصليبي بكأس العالم باليابان".

نصيحة الحرمان للجيل الجديد

"نصيحتي للجيل الجديد عليكم بالإجتهاد والتدرب بشكل مستمر والصبر والتحمل .. ولابد أن يحرم اللاعب نفسه من العديد من الأمور مثل السهر والأكل غير الصحي والتكاسل في التدريبات وغيرها".

Filgoal

أضف تعليق

أحدث الاخبار

الزمالك يُسدد 2 مليون جنيه للجبلاية ويُنهى أزمة القيد الصيفى

الزمالك يُسدد 2 مليون جنيه للجبلاية ويُنهى أزمة القيد الصيفى

الصحة تطلق قوافل طبية مجانية بـ 18 محافظة حتى نهاية الشهر الجارى

الصحة تطلق قوافل طبية مجانية بـ 18 محافظة حتى نهاية الشهر الجارى

غادة والى: الاستثمار فى التعليم أولى الخطوات تجاه المستقبل

غادة والى: الاستثمار فى التعليم أولى الخطوات تجاه المستقبل

بالفيديو.. كيف تعيش يوما هادئا سعيدا فى 4 دقائق؟

بالفيديو.. كيف تعيش يوما هادئا سعيدا فى 4 دقائق؟

غادة والى تجرى جولة بمدارس عزبة خير الله بعد تطويرها

غادة والى تجرى جولة بمدارس عزبة خير الله بعد تطويرها

الأمن العام يضبط 75 لفافة بانجو بحوزة تاجر فى المنيا

الأمن العام يضبط 75 لفافة بانجو بحوزة تاجر فى المنيا

العثور على جثة شاب فى حلوان والأمن يكثف جهوده لتحديد هويته

العثور على جثة شاب فى حلوان والأمن يكثف جهوده لتحديد هويته

عاطل وسائق وراء سرقة صحفى يابانى والإستيلاء على متعلقاته فى الزمالك

عاطل وسائق وراء سرقة صحفى يابانى والإستيلاء على متعلقاته فى الزمالك

صرف 5 أيام منحة لعمال مصنع سجاد المحلة بمناسبة عيد الأضحى المبارك

صرف 5 أيام منحة لعمال مصنع سجاد المحلة بمناسبة عيد الأضحى المبارك

غلق شركة أدوية تعمل بدون ترخيص بكفر شكر فى القليوبية

غلق شركة أدوية تعمل بدون ترخيص بكفر شكر فى القليوبية

Hao123