أخبار عاجلة

حكايات الصفقات (3) - حسين علي الخميس زمالكاوي والجمعة أهلاوي.. وقصة انتقال بمحضر

عندما نتحدث عن صراع الصفقات بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك لا تنسى الجماهير اسم حسين علي لاعب بتروجيت السابق الذي كان بطلا لواحد من أشهر الانتقالات بين الفريقين.

ورغم أن حسين علي لم يظهر بنفس المستوى الذي قدمه مع بتروجيت ولم يترك بصمة له كلاعب مع الأهلي إلا أن جميع جماهير الفريقين تتذكره حتى الآن لأنه كان بطلا لصفقة شهدت الكثير من الأحداث والتطورات الساخنة في وقت قصير ووصلت أحداثها للنيابة.

"حكايات الصفقات" سلسلة يقدمها لكم FilGoal.com عن كواليس غريبة لصفقات في الكرة المصرية.

طالع الحلقة الأولى

حكايات الصفقات (1) - أكوتي منساه.. كيف باعه متولي للأهلي بـ 11 مليون واسترده مجانا

طالع الحلقة الثانية

حكايات الصفقات (2) - المدافع المالي الذي ضمه الزمالك على أنه مهاجم وتسبب في إلغاء كأس مصر

هكذا تحدثت الصحافة المصرية في هذه الفترة عن حسين علي والصراع عليه من الأهلي والزمالك.

الأربعاء 8 يوليو 2008.. الزمالك يقترب بشدة من التعاقد مع حسين علي

وتحدث خالد جبر المتحدث الرسمي للزمالك آنذاك لـعيون الحدث قائلا:"جميع التفاصيل الهامة في انتقال اللاعب انتهت والإعلان الرسمي سيكون خلال ساعات".

الخميس 8 يوليو 2008.. حسين علي يوقع للزمالك ويشارك في المران الجماعي للفريق غدا

الجمعة 9 يوليو 2008.. رسميا حسين علي لاعبا في الأهلي

وبعد عدة أيام من الشد والجذب بين قطبي الكرة المصرية انتقل حسين علي للأهلي وهو في سن السابعة والعشرين من العمر.

وقال عدلي القيعي مدير التسويق والاستثمار بالأهلي في تصريحات خاصة لـعيون الحدث:"الأهلي نجح يوم الخميس في التعاقد مع اللاعب بصفة رسمية بعد الحصول على موافقة ناديه والحصول على توقيع اللاعب".

اخترت الأهلي لأنني ابن الأهلي

في حواره مع مجلة الأهلي عقب انضمامه للفريق الأحمر قال حسين علي:"الأهلي تقدم بعرض رسمي لضمي منذ 8 شهور لكن بتروجيت رفض".

b4c6c78b4b.jpg

وأضاف"ارتحت نفسيا للمفاوضات مع الأهلي وقررت التوقيع له والعودة مرة أخرى لبيتي، لا تنسوا أنني ابن من أبنائه".

حكاية التوقيع للزمالك وقسم الشرطة

وفي نفس الحوار تحدث حسين علي عن توقيعه للزمالك قائلا:"لم أوقع للزمالك وحررت محضرا ضد الزمالك في قسم الشرطة للحفاظ على حقوقي لأن الزمالك جعلني أوقع دون أن أدري على استمارات رغبة، لذلك ذهبت لقسم الشرطة تفاديا لأي محاولة من الزمالك لتوريطي في أي أزمة ورديت الشيك الذي حصلت عليه من الزمالك في القسم".

وتابع"تراجعت عن الانضمام للزمالك لأن الأهلي تقدم بعرض رسمي وعلى رأي المثل "إذا وجد الماء بطل التيمم"، أي لاعب يحصل على عرضان من الأهلي والزمالك لابد أن يختار الأهلي وهو مغمض العينين".

4335630269.jpg

وأتم"تعرضت لحرب حقيقية والشائعات ظلت تلاحقني لفترة طويلة مثل أن رئيس الزمالك اتصل بي وطلب مني عدم اللعب للأهلي، وأيضا أن والدتي تعرضت لوعكة صحية لأنني فضلت الأهلي على الزمالك وكل هذا لا أساس له من الصحة".

ماذا قدم مع الأهلي

بعد الضجة الإعلامية الكبيرة التي أحدثها حسين علي قبل انتقاله للأهلي لعب مع الأهلي مباراتين رسميتين فقط كبديل ورحل عن الأهلي بعد هذا الموسم لينضم لصفوف الجونة.

بعد الرحيل عن الأهلي شن حسين علي هجوما حادا على فريقه السابق قائلا:"كنت من المفترض أن أحصل على 50 ألف جنيه شهريا لكن لم أتقاض أي شيء، بالإضافة لـ200 ألف جنيه مقابل الإعلانات لكن الأهلي لم يلتزم بهذا البند".

وواصل"مسؤولو الأهلي ضغطوا علي للتنازل عن 250 ألف جنيه للرحيل إلى الجونة".

اعتذار للزمالك

بعد الرحيل عن الأهلي والانتقال للجونة واجه الفريق الساحلي الزمالك في مباراة ودية تعرض فيها حسين علي لهجوم حاد من جماهير الفريق الأبيض وكان ذلك في عام 2009.

وقال اللاعب لـعيون الحدث تعليقا على ذلك الأمر حينها" أعتذر للجمهور فأنا أنتمي للزمالك، وعائلتي بالكامل تشجع هذا النادي، ولذا لن أحزن أبدا من الجمهور، فقد يأتي اليوم الذي يهتفون فيه باسمي".

في عام 2010 أبدى الجونة رغبته في التعاقد مع محمد عبد المنصف حارس مرمى الزمالك، ولكن إدارة الفريق الأبيض أصرت على الحصول على مقابل مادي وأحمد عمران وأحد اللاعبين من بين حسين علي أو نور السيد.

وبعد ذلك الأمر بيوم تحدث حسين علي لـعيون الحدث مؤكدا نيته الاعتذار علنا لجماهير الزمالك عن تفضيل الأهلي على ناديهم قبل عامين.

وأضاف"في حالة إتمام صفقة انتقالي إلى الزمالك بداية من الموسم المقبل، سأعتذر عبر الفضائيات للجمهور لأنني فضلت الانضمام للأهلي من قبل رغم اقترابي من القلعة البيضاء".

وأتم"أعتبر توقيعي للأهلي من قبل غلطة كبيرة في حياتي الكروية، ولذلك سأكون سعيدا بالاعتذار لجمهور الزمالك إذا انضممت للفريق".

أين هو الآن

رحل حسين علي عن الأهلي وانضم لصفوف الجونة مقابل مليون و750 ألف جنيه، ولعب للجونة لمدة موسمين كان يشارك خلالهما بشكل أساسي، ثم ترك الجونة وانضم لصفوف إنبي لمدة موسم واحد، قبل أن ينتقل لحرس الحدود في موسم 2013/2014 ويشارك معه في مباراة واحدة فقط قبل أن يختفي عن الملاعب تماما.

Filgoal

أضف تعليق

أحدث الاخبار

المنتخب الوطني يصل ميلانو ويتدرب في بيرجمو استعدادا لكولومبيا

المنتخب الوطني يصل ميلانو ويتدرب في بيرجمو استعدادا لكولومبيا

سانتوس يطلب 50 مليون يورو للتخلي عن مهاجمه “سيلفا” لبرشلونة

سانتوس يطلب 50 مليون يورو للتخلي عن مهاجمه “سيلفا” لبرشلونة

ضبط 153 متهما وبحوزتهم 175 قطعة سلاح بالمحافظات

ضبط 153 متهما وبحوزتهم 175 قطعة سلاح بالمحافظات

مباراة ليفربول والريال.. بث مباشر نهائي دوري الأبطال اليوم

مباراة ليفربول والريال.. بث مباشر نهائي دوري الأبطال اليوم

أبين: مقتل شابين في حادث مروري بلودر

أبين: مقتل شابين في حادث مروري بلودر

«أمهات مصر» تطالب «التعليم» بتهيئة اللجان للطلاب قبل امتحانات الثانوية العامة

«أمهات مصر» تطالب «التعليم» بتهيئة اللجان للطلاب قبل امتحانات الثانوية العامة

إصابة شابين فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي شرق غزة

إصابة شابين فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي شرق غزة

محمد صلاح يقود هجوم ليفربول أمام ريال مدريد في نهائي دوري الأبطال

محمد صلاح يقود هجوم ليفربول أمام ريال مدريد في نهائي دوري الأبطال

تشكيل نهائي الأبطال – إيسكو ورونالدو أساسيان.. مدريد بالقوة الضاربة أمام ليفربول

تشكيل نهائي الأبطال – إيسكو ورونالدو أساسيان.. مدريد بالقوة الضاربة أمام ليفربول

التحالف يشن 8 غارات على أهداف للمليشيا في الصليف بالحديدة

التحالف يشن 8 غارات على أهداف للمليشيا في الصليف بالحديدة