أخبار عاجلة

كتالوج عيون الحدث - مكتشف باسم مرسي يشرح: كيف يعود للتهديف.. "لا تعاند الكرة" كتالوج الحدث - مكتشف باسم مرسي يشرح: كيف يعود للتهديف.. "لا تعاند الكرة"

كتالوج الحدث - مكتشف باسم مرسي يشرح: كيف يعود للتهديف.. "لا تعاند الكرة"

يعاني باسم مرسي مهاجم الزمالك من الصيام التهديفي منذ 13 مباراة متتالية، فكيف يعود اللاعب للتهديف؟ هذا ما يجيب عنه محمد ثابت مدرب بتروجيت للناشئين ومكتشفه.

ويبحث باسم مرسي الذي شارك أساسيا في ست مباريات هذا الموسم بالدوري عن هدفه الأول.

وتحدث محمد ثابت مدرب فريق ناشئين بتروجيت لـ الحدث.com قائلا: "كنت أول من تابع باسم مرسي مع فريق مقاولون طنطا وطلبت وجوده مع بتروجيت لمتابعته في التدريبات عن قرب".

وتابع "بعدما شاهدت مستواه طالبت بإنهاء ضمه وكان حينها في عمره الـ18".

وأضاف "باسم مرسي كان دائما هو المميز معي في قطاع ناشئين بتروجيت، كان دائم اللعب في المراحل الأكبر سنا وتم تصعيده للفريق الأول عندما كنت ضمن جهاز رمضان السيد".

لكن كيف يعود باسم مرسي للتهديف؟

يوضح ثابت "تعاملت مع باسم مرسي عن قرب وأعرف طبيعة شخصيته، هو لا يتأثر بالضغوط لكن لعودته للتهديف يجب أن ندرس الأزمة من بدايتها فهل هو يتحملها بمفرده؟ الإجابة قطعا لا لأنه كان ضحية تغيير الأجهزة الفنية باستمرار".

وأردف "كيف يتعود لاعب على فكر مدير فني ثم يرحل وهكذا، إذن الاستقرار الفني أمر مهما للغاية من أجل استعادة مستواه".

واستفاض "هذا بالإضافة لأهمية عدم عناد باسم مرسي مع الكرة، كان من الأفضل مثلا ألا يسدد ركلة جزاء مباراة الأهلي، الأمر يحتمل الصواب أو الخطأ وهذا ضاعف الضغوط على اللاعب بإهداره الهدف".

وشدد "الأزمة أن باسم يتأثر نسبيا بما يقال من المحللين والجماهير لكن طبيعة شخصيته ترجح عدم الاستمرار في الأزمات، مثلا بعد وفاة والده مباشرة تواجد في معسكر منتخب ولعب مباراة وسجل.. أنصحه بأن يبتعد عن العند الذي يؤثر سلبيا عليه".

وأكد مدرب باسم مرسي السابق "عندما كان يمر بفترة مشابهة معي من عدم التوفيق اجتمعت به لتحفيزه، وقلت له ثق في نفسك أولا ولا تلتفت للأمور السلبية وعليك أن تخلص في التدريبات وتكرس كل قوتك في منطقة الجزاء ولا تبتعد عنها إلا للضرورة".

واختتم "ليس مطلوب منك أن تجهد نفسك في العودة للدفاع دائما، وهذه فترة يجب أن تمر وباسم إذا حصل على فرصة المشاركة ثلاث مباريات متتالية سيسجل وينتهي صيامه عن التهديف".

ولعب باسم مرسي مع الزمالك 142 مباراة سجل خلالها 50 هدفا في مختلف البطولات.

Filgoal

أضف تعليق