إطلاق شاحنات «فورد» مع «عبداللطيف جميل» رسمياً فى مصر

الوطن 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت «ألجيكو مصر»، إحدى شركات عبداللطيف جميل، عن إطلاق العلامة التجارية لشاحنات فورد فى مصر، وأنه تم تعيينها كوكيل رسمى لها، وستقدم الشركة خدمات البيع والصيانة علاوة على توفير قطع الغيار الأصلية لكل العملاء فى مصر، وذلك عبر فروعها ومراكزها المختلفة فى القاهرة الكبرى والإسكندرية، وهو ما يعد بداية جديدة لشركة فورد العالمية فى سوق الشاحنات المصرية.

كان ذلك فى حضور قيادات من الشركة، على رأسهم توفان ألتوج، المدير الإقليمى لشاحنات فورد لدول أفريقيا، وفريقه طارق عبداللطيف، مدير عام عمليات مصر بشركة عبداللطيف جميل.

شاحنات «فورد» بتكنولوجيا محركات الـ«إيكوتورك».. الاقتصادية فى استهلاك الوقود مع قوة تصل لـ430 حصاناً

وقد عرضت فورد خلال المؤتمر أربعة طرازات مختلفة من شاحنات القلاب وخلاط الأسمنت والجرارات، التى تتميز جميعها بالريادة فى مجال الجودة والاقتصاد فى استهلاك الوقود والمزودة بأحدث المواصفات التكنولوجية، بالإضافة إلى عوامل الأمان التى تضمن سلامة السائق وكل ذلك لتلبية احتياجات عملائها، وتمتاز مجموعة شاحنات فورد الثقيلة الجديدة بقوة الأداء والتكنولوجيا المبتكرة والكفاءة عن سابقاتها؛ وذلك بفضل تزويدها بمحركات إيكوتورك الجديدة، بقدرة تبدأ من 330 حصاناً وتصل إلى 430 حصاناً بمعيار E3 وعزم دوران يبلغ 2150 نيوتن متر، فتعمل شاحنات فورد على تلبية الاحتياجات الخاصة لسوق منطقة أفريقيا والشرق الأوسط، وذلك من واقع خبرتها التى تزيد على 55 عاماً فى صناعة المركبات الثقيلة وشاحنات الإنشاءات، التى تضمن من خلالها للعملاء متابعة تنفيذ مهامهم الشاقة، حاملة شعار «رفيقك على الطريق».

وتجدر الإشارة إلى أن شاحنات فورد مزودة بنظام فرامل المحرك ذى قوة فرملية بمقدار 400 كيلوواط، وكمواصفة اختيارية مزودة بنظام انتاردر - Intarder بمقدار 600 كيلووات لتصبح قوة الفرامل الإجمالية 1000 كيلووات، وتضمن بذلك نقل الحمولات الثقيلة بأمان، حتى على أقصى المنحدرات والتلال.

والجدير بالذكر أن شاحنات فورد الجديدة تتميز بديناميكية التصميم، التى تتماشى مع فلسفة التصميم الحركى لفورد، كما قامت بتحسين زاوية التوجيه 22٪ وتتميز جميع شاحنات فورد للإنشاءات بشاسيه سمك 10مم. وعلى صعيد خدمات الصيانة وقطع الغيار، فقد اهتمت فورد بزيادة الفترات البينية ما بين كل صيانة وأخرى مما يؤدى إلى تخفيض تكاليف الصيانات الدورية لشاحنات فورد.

من أجل زيادة كفاءة التحمل فى شاحناتها دأبت فورد على تقليل الفائض فى الأوزان المتعلقة بالشاحنات نفسها كطريقة لزيادة قدرات التحمل الخاصة بها، وعمدت إلى دمج أسطح سفلية من أجل زيادة قدرات التحمل الحجمية، وكل ذلك ضمن المؤشرات التنظيمية التى تضبط أحجام الشاحنات والأوزان الإجمالية.

والجدير بالذكر أن شركة فورد العالمية لا تتدخر جهداً حين يتعلق الأمر بإجراء التحسينات على جودة النقل، حيث تتمتع أنظمة التعليق الخاصة بفورد، التى تعد مكونات جوهرية تم تصميمها بشكل مبدع لامتصاص الاهتزازات الصادرة عن الطرق دون تعرض البضائع للتلف أو الحركة وذلك لضمان التوافق الأفضل مع الظروف.

الوطن

أخبار ذات صلة

0 تعليق

Your SEO optimized title page contents