أخبار عاجلة

لأول مرة فى .. ولإثراء فئة السيارات الفاخرة: المحلية تحتفى بوصول «لكزس ».. العلامة التجارية اليابانية الأكثر فخامة!

اشترك لتصلك أهم الأخبار

في احتفالية رفيعة المستوى وحدث غير مسبوق، أعلنت شركة تويوتا إيجيبت عن طرح العلامة التجارية اليابانية لفئة السيارات الفارهة لكزس لأول مرة في ، اعتبارًا من شهر مايو الجارى من خلال مجموعة شركات تويوتا إيجيبت، الوكيل الأول والموزع الحصرى لسيارات لكزس في مصر إحدى أفضل السيارات الفارهة على مستوى العالم والتى استطاعت الفوز بثقة ملايين العملاء بمختلف الدول. وتبدأ لكزس رحلتها التي ستثرى الفارهة في مصر وتجعلها أكثر تنافسية.

وشارك في الحفل نخبة من المسؤولين وشركاء النجاح والإعلاميين، بحضور توشيميتسو ايماي، الرئيس التنفيذى لتويوتا موتور كوربريشن بمنطقة أفريقيا وممثلين من سفارة اليابان بمصر. وبمناسبة هذا الحدث الهام عبر أحمد منصف، الرئيس التنفيذى لمجموعة شركات تويوتا ولكزس في مصر، عن سعادته البالغة لإطلاق علامة لكزس في مصر والتى ستحقق نقلة نوعية في سوق السيارات حيث تنفرد تلك العلامة بالتكنولوجيا اليابانية فائقة الدقة، ومتعة اقتناء غير مسبوقة تلبى التطلعات والرغبات المستقبلية لعملائها المميزين فضلاً عن تطبيقها لأحدث المعايير العالمية للسلامة والرفاهية مما يجعلها أفضل السيارات على مستوى العالم. واستكمل أحمد منصف حديثه قائلا: «إن طرح علامة لكزس اليابانية الفارهة لأول مرة في مصر يؤكد حرص الشركة على تقديم تجربه فريده في اقتناء لكزس وتقديم كل ما هو جديد في سوق السيارات العالمية».

وأضاف مؤكدا قدرة لكزس ايجيبت على تقديم خدمة مميزه للمبيعات وفي خدمات ما بعد البيع والتي يقوم عليها نخبة من المهندسين والفنيين المحترفين والحاصلين على أعلى مستويات التدريب لشركة لكزس العالمية، فضلا عن توفير زيوت محركات لكزس والتي صنعت خصيصا لتلائم محركات لكزس المتميزة لضمان توفير أرقى وأفضل درجات الخدمة وأكثرها كفاءة للعملاء». وتطرح شركة لكزس إيجيبت الموديل الجديد LS500 لأول مرة في مصر، ويعتبر هذا الموديل هو قائد انطلاقة شركة لكزس عالميا وايقونة في صناعات السيارات الفارهة وتستند إلى إرث عريق من تقديم مستويات استثنائية من الأداء السلس والمفعم بالقوة. وتعتز لكزس العالمية بالنجاح في إبداعها في تصميم الهيكل الخارجى المميز بالشبك الأمامى المثير الذي يعكس جرأة فلسفة تصميم L-finesse الراقية والذى يجعل شكله يختلف وفقاً لتغير الإضاءة وزاوية النظر إليه، نتيجة عملية تطوير تم فيها الاستعانة بتكنولوجيا التصميم مع إجراء الجزء الأكبر من المهمة يدوياً. والخطوط الرشيقة المناسبة عليه ومقدمته الأكثر عرضاً مما يكسبها مظهراً جريئاً.

أما التصميم الداخلى للسيارة LS500 يتمحور أساسياً حول العنصر البشري، بدايةً من العناية بالسائق والركاب، مروراً بتوقع احتياجاتهم، ووصولاً إلى توفير جميع وسائل الراحة الممكنة لهم والمستوحى من الثقافه اليابانية “أوموتيناشي” وهى كلمة تعنى حسن الضيافة، ويظهر هذا جلياً بداية من ترحيب السيارة بسائقها بمجرد الاقتراب منها يظهر هالة من النور خارج السيارة وداخل المقصورة وتعديل ارتفاع السيارة ووضعيه الكرسى ليضمن اقصى درجات الراحة للسائق وقت استقباله لدخول مقصورة السيارة وصولاً إلى المقاعد الأمامية للسيارة التي يمكن تعديلها بـ 28 نمطا مختلفا مع أنظمة التسخين والتبريد والتدليك في جميع المقاعد بالإضافة إلى شاشة عرض وتحكم كبيرة بقياس 12.3 بوصة. هذا بالإضافة إلى الأهتمام بتفاصيل التصميم والمواد المستخدمه في التصنيع ومدى جودتها حيث تتوج تلك القطعة الفنية من الخشب على أطار التحكم نوع Shimamoku الذي يتطلب دمج طبقاتها الخشبية 38 يومًا و67 مرحلة صنع على يد مهرة محترفين. إلى جانب، الساعة ذات العقارب المضيئة والميناء من الألومنيوم وتتجلى تلك اللمسات الفائقة للفخامة والرقى داخل مقصورة لكزس LS في الفرش الجلدى بخياطته الأنيقة. لكزسLS500 تتميز بإطلالة جديدة كلياً تجمع بين أقصى درجات الحرفية والرفاهية بتصميم لافت وآداء مميز، ومتعة في القيادة، وبنيت السيارة على منصة GA-L الجديدة التي تعتبر الأكثر ثباتا وصلابة في تاريخ لكزس.

معايير التطور تفوق التوقعات في هذا LS 500 خاصة في الاداء حيث قامت لكزس بتصميم محرك جديد كلياً ذى ست أسطوانات (V6) سعة 3.5 لتر مزود بشاحن توربينى مزدوج ويولد قوة 415 حصان وعزم دوران يبلغ 600 نيوتن متر خصيصاً للسيارة LS 500 الجديدة. وقد صمم هذا المحرك بشكل يحسن من كفاءته الحرارية، في الوقت الذي يولد أقصى عزم دوران بدءاً من سرعات منخفضة لدوران المحرك، موفراً تسارعاً قوياً بشكل يتناسب مع رغبة السائق ويقترن المحرك بناقل الحركة الأوتوماتيكى ذى الـ 10 سرعات الأول من نوعه على الإطلاق وتستطيع السيارة LS500 الانطلاق من الثبات إلى 100 كم في الساعة خلال 4.6 ثانية فقط. وتوفر السيارة LS500 جميع وسائل الراحة الممكنة للركاب بالمقاعد الأمامية والخلفية والتى من ضمنها هيكل المقاعد الخلفية الذي يشمل مسنداً ممتداً للساقين ومساحة أكثر رحابةً للأرجل، فضلاً عن نظام ترفيهى للمقاعد الخلفية مع شاشة وسائط متعددة قياس 11.6 بوصة تمتاز بخاصية الإمالة آلياً لتمنح زاوية مشاهدة مثالية. واما بالنسبة للمقعد السائق فهو مزود بشاشة عرض ملونة تحت خط نظر على الجزء السفلى من الزجاج الأمامى (HUD) قياس 24 بوصة، والتى تُعَد الأكبر من نوعها في العالم، وتقوم بعرض مجموعة متنوعة من معلومات المركبة الرئيسية وبيانات الأداء، وما إلى ذلك، دون أن يكون على السائق إبعاد نظره عن الطريق. ويمثل الهدوء الذي تمتاز به مقصورة مركبة LS500 الجديدة مسرحاً مثالياً لنظام «مارك ليفينسون ثلاثى الأبعاد المحيط» الذي تم تطويره باستخدام «كوانتوم لوجيك إميرشن» (QLI).

كما يمتاز النظام الصوتى بتقنية «كلارى فاي» Clari-Fi™ لإصلاح الصوت من خلال العمل بشكل تلقائى على تحليل وتحسين جودة جميع أنواع مصادر الموسيقى المضغوطة والرقمية. هذا ويستخدم النظام الصوتى 23 مكبر صوت، بما في ذلك أربعة مكبرات صوت موجودة في السقف، هي الأولى من نوعها في العالم، وتقدمها لكزس لتوفير محور رأسى إضافى للصوت ثلاثى الأبعاد، موزعة في 16 موقعاً في أنحاء المركبة، بالإضافة إلى مُضخِّم صوت بـ 16 قناة ينتج أصواتاً بقوة 2،400 واط ليقدم تجربة صوتية لا مثيل لها. تقدم السيارة أعلى معايير الأمان والسلامة للركاب والمشاة وتحقيق أعلى مستويات الدقة في التحكم في مركبة لكزس LS الجديدة، فقد تم تزويدها بأحدث التحكم بالهيكل، مثل نظام الإدارة المتكاملة لآليات الحركة في المركبة (VDIM)، مرتبطا بالعديد من أنظمة الفرامل الإلكترونية وذلك لتحقيق التحكم الأمثل من خلال الاستجابة الفورية والدقيقة حسب معطيات الطريق لتكون النتيجة مستوى عال من الأمان وبشكل يرتقى بتجربة القيادة إلى آفاق جديدة .فضلاً عن توافر ما يصل إلى 14 وسادةً هوائيةً .

أما السيارة لكزس LX570 فهى تعتبر نقلة كبيرة في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، وتقدم تجربة مميزة لقيادة السيارات رباعية الدفع، فهى تدمج بين روح المغامرة والرفاهية، وتعتمد على محرك V8 سعة 5.7 لتر يولد قوة 362 حصان ويمكن أن تنطلق السيارة من الثبات إلى 100 كم في الساعة خلال 7.5 ثانية فقط، وتصل سرعتها القصوى إلى 220 كم في الساعة. جمع التصميم الخارجى لطراز لكزس LX ما بين المظهر القوى للمركبات الرياضية متعددة الاستخدامات والترف الأصيل الذي يليق بمركبة لكزس الرائدة. وتضفى واجهة المركبة الأمامية شعوراً بالثبات مع الجزء السفلى الذي يوحى بالصلابة، في حين يُبرِز المظهر الجانبى للمركبة تحسينات الجزء السفلى من الهيكل الديناميكى والجريء، فيما يمتاز الجزء الخلفى بمظهر يدل على الرشاقة والمتانة. تعكس المقصورة الداخلية لطراز لكزس LX ذات الأداء العملى الفائق إحساساً بالأناقة، وذلك من خلال تناغم مواد مختلفة مثل المعدن والجلد الطبيعى وخامة الخشب.

وتتيح لوحة أجهزة القياس بوضعها الأفقى للسائق سهولة تقييم موقع ووضعية المركبة بالإضافة إلى لوحة أجهزة القياس هناك شاشة عرض EMV عريضة ملونة مقاس 12.3 بوصة تجمع بين وظائف عرض وتشغيل أنظمة الترفيه، والملاحة، والتحكم بدرجات الحرارة وغيرها من الخصائص. حرصت لكزس على تزويد سيارتها LX570 بحزمة مزايا السلامة، وتهدف إلى تمكين السائق من القيادة بمنتهى الثقة وبشكل آمن وسليم؛ إلى جانب نظام المصابيح الأمامية عالية الإشعاع التلقائية، بالإضافة إلى أكثر من 8 وسائد هوائية جانبية وخلفية، ونظام خاص لحماية السيارة من السرقة .

وتتميز السيارة من الداخل بتصميم عائلى فريد حيث يتوافر بها عدد 8 مقاعد كما أن مقاعد الصف الثانى والثالث قابلين للطي، ومزودين بمكيف هواء مستقل وشاشات ترفيه 11.6 بوصة، ومن مميزات السيارة إمكانية عرض المعلومات على الزجاج الأمامي. علامة لكزس حققت نجاحات باهرة في الأسواق العالمية ونتيجة لجهودها المستمرة في توفير أفضل اختيارات السيارات الفارهة وخدمة لعملائها، جاءت لكزس ضمن أفضل 4 علامة تجارية للسيارات على مستوى العالم من وجهة نظر المستهلكين وفقًا للتقرير الذي أعلنته مجلة Consumer Reports، والتى اعتمدت في تصنيفها على عدة معايير أهمها رضا العملاء ودرجة ثقتهم في العلامة التجارية، والاستعداد لإعاده الشراء مرة أخرى، بجانب تقييم إجمالى للعلامة التجارية، وقد أجرت المجلة استطلاعًا على أكثر من 640 ألف سيارة، كما حصلت الماركة اليابانية الشهيرة على ثقة العملاء في الولايات المتحدة الأمريكية باعتبارها العلامة التجارية الأفضل لأكثر من 14 مرة بناءًا على آراء مالكى سيارات لكزس.

جدير بالذكر أن تويوتا إيجيبت هي الموزع الوحيد لمنتجات شركة تويوتا موتورز في مصر. وتأسست تويوتا إيجيبت عام 1979 وتشهد منذ تأسيسها مراحل عديدة من النمو والتطور والتميز الذي جعلها الاختيار الأول لدى العملاء في مصر، وتمتلك تويوتا إيجيبت شبكة واسعة من الموزعين على مستوى جمهورية مصر العربية، وتمثل الشراكة مع لكزس إضافة قوية لما تقدمه تويوتا من طرازات السيارات الفارهة سينعكس بشكل قوى على زيادة حصتها السوقية وقدرتها على توفير مزيد من الاختيارات المميزة لعملائها.

المصرى اليوم

أضف تعليق

أحدث الاخبار

الدوادمي والرياض تشيعان الشهيدين العتيبي والقحطاني

الدوادمي والرياض تشيعان الشهيدين العتيبي والقحطاني

إزالة 17400 لوحة وملصق مخالف في الرياض

إزالة 17400 لوحة وملصق مخالف في الرياض

التغذية المتكاملة تخفّف التعب عن الحامل الصائمة

التغذية المتكاملة تخفّف التعب عن الحامل الصائمة

10 آلاف مصاب بالتصلب العصبي المتعدد بالمملكة

10 آلاف مصاب بالتصلب العصبي المتعدد بالمملكة

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع السلال الرمضانية في عدة دول

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع السلال الرمضانية في عدة دول

الروسان إلى رحمة الله

الروسان إلى رحمة الله

«حركية» تحتفل بمرور عشر سنوات على تأسيسها.. غداً

«حركية» تحتفل بمرور عشر سنوات على تأسيسها.. غداً

لجنة شوريَّة تؤيد تشريع نظام للترشيد الغذائي ومكافحة البطر وازدراء النعم

لجنة شوريَّة تؤيد تشريع نظام للترشيد الغذائي ومكافحة البطر وازدراء النعم

جمعية حفظ النعمة.. إنجازات وعطاءات للمحافظـة على فـائض النعـم ونشـر ثقـافـة تـرشيـد الاستهـلاك

جمعية حفظ النعمة.. إنجازات وعطاءات للمحافظـة على فـائض النعـم ونشـر ثقـافـة تـرشيـد الاستهـلاك

الشورى يحسم إقرار ستة آلاف حداً أدنى لأجر المواطن... الثلاثاء

الشورى يحسم إقرار ستة آلاف حداً أدنى لأجر المواطن... الثلاثاء