أخبار عاجلة

رئيس عمر أفندى: إدخال نشاط بيع السلع الغذائية وجدولة 1.1 مليار جنيه ديون رئيس عمر أفندى: إدخال نشاط بيع السلع الغذائية وجدولة 1.1 مليار جنيه ديون

رئيس عمر أفندى: إدخال نشاط بيع السلع الغذائية وجدولة 1.1 مليار جنيه ديون

كشف اللواء أيمن سالم رئيس مجلس إدارة شركة عمر أفندى إحدى شركات القابضة للتشييد والتعمير التابعة لوزارة الاستثمار، عن 5 انفرادات جديدة فى حواره لـ" اليوم السابع" أهمها تصميم لوجو جديد للشركة وإدخال نشاط بيع السلع الغذائية وخطة هيكلة الديون وخطة الشراكة الاستثمارية وتحقيق أرباح خلال عامين.

وقال اللواء أيمن سالم، إنه تولى المسؤلية منتصف مارس الماضى، وتم دراسة موقف الشركة من كافة جوانبها بناء على طلب من المهندس محمود حجازى رئيس القابضة للتشييد والتعمير مالكة عمر افندى ،وكان الغرض هو انقاذ عمر افندى وتشغيلها بشكل اقتصادى يسمح بتحقيق أرباح بحكم خبرتى فى المجال .

وقال رئيس الشركة، عندنا مشاكل كبيرة أولها الديون على الشركة للبنوك والضرائب والتأمينات والموردين ومؤسسة التمويل الدولية فى حدود 1.1 مليار جنيه، لافتا انه تم حصر الموقف وطبقا لحكم المحكمة مفترض نعمل مقاصة بين ما هو للشركة ولدى الدولة هناك 520 مليون جنيه لدى وزارة المالية ووديعة لدى البنك الاهلى، حتى هذه اللحظة لم يتم عمل المقاصة.

وأشار سالم، أنه بعد حصر الديون بدأنا نتفاوض مع جميع البنوك الدائنة وتم الاتفاق بالفعل على الاتفاق على دفع دفعات مقدمة وتقسيط الباقى وفى انتظار توقيع العقود خلال شهر اغسطس وأيضا لحين تدبير جزء من الاموال، كما قطعنا شوطا كبيرا وهناك استجابة طيبة من البنوك مع رفع جزء كبير من الفوائد من خلال جلسات مطولة، مضيفا: لن يكون هناك اي حجز على فروع عمر افندى مستقبلا ، لافتا أن البنك الاهلى المتحد حجز قبل ذلك على فرع عدلى ، موضحا سيتم دفع حوالى 50 مليون جنيه دفعة مقدمة للبنوك .

ونوه أيمن سالم انه لدى الشركة وديعة لدى البنك الاهلى المصرى كانت ب 52 مليون جنيه الآن حوالى 100 مليون جنيه موقوفة لمدة عام فقط لمجابهة أي مشاكل وخلص العام من 2008 مفروض ان نحصل على الوديعة ونأخذ منها جزء للبنوك وجزء نسدد للقابضة ونشتغل بجزء.

وقال لقد خطابنا وزير قطاع الاعمال الدكتور اشرف الشرقاوى وعرضنا عليه الامر فيما يتعلق بالمقاصه ،وسيتدخل لدى وزير المالية كما جهزنا خطاب للمالية لسرعة تنفيذ الحكم فى غضون 30 يوما .

وفيما يتعلق بالتأمينات، قال قدمنا طلب لوزيرة التضامن الدكتورة غادة والى ووافقوا على تقسيط نحو 69 مليون جنيه على 5 سنوات وسنطلب مد اجل التقسيط ايضا لأن القسط سيكون اكثر من مليون جنيه شهريا، ونأمل مد أجل التقسيط حتى 10 سنوات لنتمكن من السداد .
وبالنسبة للضرائب نحن فى تفاوض معها وسيتم التفاهم فى هذا الأمر من خلال اللجان .

أما مشكلة وثيقة التامين تم دفع المتأخرات 5 ملايين جنيه للشركة وتم اغلاق الملف ودفعنا الفوائد وانتهت تماما .

وحول وجود مستحقات للشركة لدى المالك السابق السعودى جميل قنيبط قال ان المستمثر حصل على 35 مليون دولار من مؤسسة التمويل الدولية إضافة إلى 200 مليون جنيه من البنوك ،وهو اكثر من حقه بخلاف ما حمله الشركة من تأمينات 70 مليون خلال فترة ادارته بخلاف الضرائب وحقوق الموردين .
ولفت انه فيما يخص الموردين بدانا فى السداد لكل الموردين ودفع جزء من المتأخرات الخاصة بهم كان حيث كان علينا 80 مليون جنيه ويتم التقسيط حاليا، وبالفعل عملنا عقود ومنح الموردين شيكات والأمور تسير فى طريقها الصحيح.

وقال أن اللجنة المشكلة من القابضة ما زلنا نعمل فيها وغرضها الاساسى هو عمل تصور لما يمكن ان تستغله شركة عمر افندى وبالفعل تم طرح مناقصة عالمية وطرح 15 فرع باجمالى 80 الف متر ، وتم مدها حتى 15 اغسطس المقبل وتقدم بعض العروض وهناك ناس طلبت وقت حتى تتقدم للشراكة معنا .
ايضا تقدم لنا حوالى 6 عروض فقط وهى عبارة عن مكاتب استشارية، أما الاتجاه الثانى سيتم طرح 8 فروع من 73 فرع للشراكة مع القطاع الخاص مباشرة و تم تقييم 35 فرعا وجارى التقييم من قبل خبراء من البنك المركزى كما بدأنا فى 8 فروع جديدة يليها نحو 15 اخرين ، وتم فتح المظاريف ومعظم العروض أقل من سعر التقييم وسيتم إعادة الطرح مرة أخرى.

وكشف، أن هناك شركات دخلت مباشرة مثل كارفور وفتح الله ورنين وغيرها وندرسها حاليا دراسة كاملة وبعد الدراسة سيتم التقييم لأننا نشترط قوة المستأجر او المشارك واسمه للحفاظ على اسم شركة عمر افندى وإضافة لها، وهذا الأمر يستغرق نحو 4 اشهر لإنهاء الطرح.

ولفت إلى أن طرح الفروع سيوفر دخل ثابت شهرى لتوجيهه لبقية الفروع الاخرى متوقعين شهريا من 5 الى 6 ملايين جنيه بما يسمح بتغطية النفقات الشهرية، كما نسعى لرفع رقم المبيعات حاليا 6 ملايين جنيه شهريا نستهدف 40 مليون جنيه ، مع ضخ كميات كبيرة من السلع تدخل للفروع ، وبالتالى سيتم تحسين دخول وإرباح العاملين بالشركة.

وأشار إلى انتظام صرف الرواتب حاليا من خلال كروت مع التجهيز لعقد ميزانية 2014 المتأخرة و2015 ،وأيضا دراسة مشكلة علاوة ال 30% من خلال لجنة مشكلة، مضيفا: أن الشراكة على أرض السبتية لبناء مشروع عقارى ستمنح الشركة 25% من قيمة الايرادات والمبانى مع شركة صيدناوى
وحول استغلال مخزن مدينة نصر قال أيمن سالم قدمنا طلب لتغيير التخصيص من مخازن لسكنى وتجارى والمنطقة تسمح الى ان يتم البت فيه طرحناه للإيجار لمدة 3 سنوات لحين انهاء الاجراءات ومساحته 16 الف متر مع السعى لتخصيص أرض فى اقرب منطقة صناعية كمخازن للشركة .

وحول الفروع التى لن تدخل فى الشراكة، قال سالم لدينا مهندس تطوير وناس تصمم لوجو جديد لعمر افندى مستوحى من القيمة التاريخية كتطوير داخلى ،وسنضخ سلع غذائية وعامة ونسعى لإدخال عمليات التقسيط للموظفين من خلال فروع معينة بالقاهرة ثم المحافظات وفق تقييم التجربة، مشيرا إلى أنه سيتم بناء مشروع عقارى سكنى تجارى فى قطعة ارض خلف فرع عرابى مساحتها 1000 متر كمشروع مستقبلى، مؤكدا أنه وفقا للخط نستطيع تحقيق ربح فى 2017 – 2018 ،ونحل اغلب المشاكل الفترة المقبلة والالتزام بسداد المديونيات لإعادة اسم عمرأفندى مجددا.

اليوم السابع

أضف تعليق

أحدث الاخبار

مصدر مالي لداعش في أفغانستان لا يخطر على بال!

مصدر مالي لداعش في أفغانستان لا يخطر على بال!

ستيف بانون: رفضت محاولات قطر للتقرب من واشنطن

ستيف بانون: رفضت محاولات قطر للتقرب من واشنطن

القوات الشرعية تصد محاولة تسلل فاشلة للحوثيين بالجوف

القوات الشرعية تصد محاولة تسلل فاشلة للحوثيين بالجوف

فضيحة تطيح بـ14 كاهنا في الكنيسة التشيلية

فضيحة تطيح بـ14 كاهنا في الكنيسة التشيلية

«زى النهارده».. وفاة الكاتب المسرحي النرويجي هنريك أبسن 23 مايو 1906

«زى النهارده».. وفاة الكاتب المسرحي النرويجي هنريك أبسن 23 مايو 1906

أجندة الأربعاء: بدء أعمال الحفر في «مترو إمبابة»

أجندة الأربعاء: بدء أعمال الحفر في «مترو إمبابة»

رامون دياز مديرًا فنيًا لاتحاد جدة السعودي

رامون دياز مديرًا فنيًا لاتحاد جدة السعودي

«زى النهارده».. وفاة الكاتب المسرحي النرويجي هنريك أبسن 23 مايو 1906

«زى النهارده».. وفاة الكاتب المسرحي النرويجي هنريك أبسن 23 مايو 1906

«زى النهارده».. انتحار رئيس كوريا الجنوبية السابق 23 مايو 2009

«زى النهارده».. انتحار رئيس كوريا الجنوبية السابق 23 مايو 2009

اصحى يا نايم 7

اصحى يا نايم 7