أخبار عاجلة

انتهاء تراخيص "سعودي أوجيه" في المدينة انتهاء تراخيص "سعودي أوجيه" في المدينة

انتهاء تراخيص "سعودي أوجيه" في المدينة

الرياض ـ مباشر: نقلت صحيفة محلية اليوم الثلاثاء، أن سجلات تراخيص العمل لشركة سعودي أوجيه بالمدينة المنورة قد انتهت، ولم تجدد الشركة سجلاتها حتى الآن.

ووفقا لصحيفة "عكاظ"، تمتلك الشركة فرعين في المدينة، هما شركة «سعودي أوجيه» للمقاولات المحدودة للمباني، التي بدأ ترخيصها في عام 1398هـ، وانتهى في 1437هـ، وشركة سعودي أوجيه لصيانة وتشغيل الآليات والمكائن، التي بدأ ترخيصها في المدينة في عام 1432هـ وانتهى في عام 1337هـ.

وأشارت الصحيفة إلى أن الشركة تعرضت إلى صعوبات مالية تتثمل في عدم قدرتها على دفع رواتب العاملين بمطبعة المصحف الشريف لمدة أربعة أشهر، مما استوجب تدخل وزارة العمل، وقام فرع وزارة العمل بالمدينة المنورة بحصر المستحقات المالية لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وكانت وسائل الإعلام المحلية قد نقلت في وقت سابق أن هناك مفاوضات بين شركة سعودي أوجيه والسلطات ، لحل أزمة الشركة المستمرة منذ أشهر، بهدف إعادة هيكلة الديون المتراكمة عليها، وأن الشركة دخلت في مفاوضات مع أطراف تجارية لبيع 60% من أسهمها.

وسعودي أوجيه هي شركة متعددة النشاطات، بدأت كشركة مقاولات وأشغال عامة قبل أن تطور نشاطها ليشمل الاتصالات والطباعة والعقار وخدمات الكمبيوتر، وهي مملوكة لعائلة رئيس وزراء لبنان الراحل رفيق وعبد العزيز بن فهد آل سعود..

مباشر (اقتصاد)

أضف تعليق

أحدث الاخبار

Zanobya Magazine