أخبار عاجلة

الحقباني: نعمل على نشر تقارير اسبوعية لسوق العمل قريباً الحقباني: نعمل على نشر تقارير اسبوعية لسوق العمل قريباً

الحقباني: نعمل على نشر تقارير اسبوعية لسوق العمل قريباً

من: ماجد الشبيب

الرياض- مباشر: قال وزير العمل والتنمية الإجتماعية، أن الوزارة تعمل على نشر تقارير أسبوعية لسوق العمل وذلك عبر البيانات الخاصة من بوابة "طاقات".

وأضاف الدكتور مفرج الحقباني، أن التقارير تعبر عن واقع طالبي العمل وعددهم وعن التخصصات المطلوبة، بالإضافة إلى عدد الوظائف المقبولة أو المرفوضة.

ودشن وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، مساء أمس الأحد، البوابة الوطنية للعمل "طاقات"، والتي تعتبر أحدث منصة إلكترونية موحدة تعتمد على منهجية جديدة للتعاطي مع سوق العمل من خلال تقديم خدمات متكاملة لأصحاب العمل والباحثين عن العمل.

وتتميز "طاقات" بأنها تسهم في سرعة توظيف السعوديين والسعوديات، وتمنح أصحاب العمل ميزة الحصول على موارد بشرية وطنية مؤهلة بدلاً من الاتجاه لجلب العمالة الوافدة من الخارج.

وتعكس البوابة الوطنية للعمل منهجية منظومة العمل والتنمية الاجتماعية، والتي تتكون من جهات تشريعية وتمويلية وتدريبية في التعاطي مع سوق العمل من خلال قاعدة بيانات ضخمة تحتوي على قوائم وظيفية في كافة التخصصات والمهن والقطاعات، إضافة إلى بيانات الباحثين عن العمل من الجنسين وتخصصاتهم ومؤهلاتهم وخبراتهم.

مباشر (اقتصاد)

أضف تعليق

Zanobya Magazine