أخبار عاجلة

"مارك زوكربيرج"يفقد 1.2 مليار دولار مع التشكيك بمحاربته للأخبار الكاذبة "مارك زوكربيرج"يفقد 1.2 مليار دولار مع التشكيك بمحاربته للأخبار الكاذبة

"مارك زوكربيرج"يفقد 1.2 مليار دولار مع التشكيك بمحاربته للأخبار الكاذبة

: فقد مؤسس "فيسبوك" أكثر من مليار دولار أمس، بالتزامن مع إعلن أحد قدامى المستثمرين عن عدم تصديقه لمبادرة رئيس الشركة لمحاربة الأخبار الزائفة.

وقال "روجر مكنامي" رجل أعمال أمريكي في تصريحات لمحطة "سي.إن.بي.سي" الأمريكي أمس الثلاثاء، أنه لا يثق في صدق ما صرح به "مارك زوكربيرج" العام الماضي بشأن محاربة الأخبار الزائفة.

وأضاف "مكنامي" أن "فيسبوك" الأن ترتكب سوء تصرف، "أنا كمستثمر أشعر بالرعب".

وفي سبتمبر الماضي أعلن مؤسس الشركة الأمريكية أن سيقدم معلومات خاصة بإعلانات مرتبطة بجهات روسية ومتعلقة بالانتخابات الأمريكية إلى الكونجرس.
 
وفي ختام تعاملات أمس هبط سهم "فيسبوك" بنحو 1.6% إلى 181.9 دولار، وفقد نحو 1.22 مليار دولار.

وتابع "مكنامي" أن تقاعس "فيسبوك" لن يضر فقط علامتها التجارية ولكن علاقتها بوطنها الأم، "خاصة إذا استمرت في استجواب الأسواق مثل ، حيث توجد رقابة حكومية صارمة على تدفق الأخبار".

وفي العام الجاري أعلن مؤسس "فيسبوك" أن المحتوى الإخباري سيشكل قريبا نحو 4% فقط مما يظهر على صفحات تغذية الأخبار أو "نيوز فيد" مقابل 5% قبل ذلك، كمحاولة من الشركة للتغلب على مشكلة انتشار ما يسمى بالأخبار الكاذبة ونشر الأكاذيب على الشبكة الاجتماعية.
 

مباشر (اقتصاد)

أضف تعليق