أخبار عاجلة

البريد السعودي يستعد لفصل الخدمة عن تنظيم السوق تمهيدا للخصخصة البريد السعودي يستعد لفصل الخدمة عن تنظيم السوق تمهيدا للخصخصة

البريد السعودي يستعد لفصل الخدمة عن تنظيم السوق تمهيدا للخصخصة

الرياض ـ : أنهت مؤسسة البريد السعودي الدراسات اللازمة لفصل أعمال تقديم الخدمة وتشغيل مرفق البريد عن أعمال تنظيم السوق البريدي ومراجعة نظام البريد، تمهيدا للخصخصة التي تعتزم المؤسسة تنفيذها، وسوف يتم طرح الدراسات لمرئيات العموم قريبا.

وقال رئيس مؤسسة البريد السعودي المكلف، محمد العبد الجبار، لصحيفة "الاقتصادية" إن المؤسسة أنجزت أعمال التشغيل التجاري لشركة "إرسال" للحوالات المالية وشركة "ناقل" للخدمات اللوجستية والتجارة الإلكترونية.

وأضاف العبد الجبار، بحسب الصحيفة أن العمل يتسارع حاليا لتحول البريد السعودي إلى شركة تعمل على أسس تجارية وتجهيزها للتحول، كما يتم إعادة هيكلة الإدارة العامة والعمليات وتحسين القوى العاملة ابتداء من الاستلام مرورا بالفرز وانتهاء بالتسليم.

وتابع: "المؤسسة واصلت توفيق إجراءاتها وهياكلها مع متطلبات العمل التجاري الضروري لتسريع الخصخصة، حيث تم الانتهاء من مرحلتي البناء والتمكين الذي تم من خلالها تأسيس شركتي ناقل للخدمات اللوجستية، وإرسال للحوالات المالية".

وأكد رئيس مؤسسة البريد السعودي المكلف، أن المؤسسة بدأت بتحويل مكاتب البريد إلى مراكز تقديم خدمات شاملة، وتحويل الشبكة إلى نظام عالي الأداء، عن طريق تعزيز العنونة الصحيحة وتحديث مراكز الفرز، وتقوية شبكات النقل والتوزيع والاستثمار في البنى التحتية المتطورة وغير ذلك من الإجراءات.

وأشار إلى أن عدد الشركات المرخص لها بتقديم الخدمات البريدية في السوق من قبل المؤسسة تسع شركات، لافتا إلى أن مؤسسة البريد السعودي هي الجهة المخولة بإصدار تصاريح للشركات الخاصة بالعمل في مجال تقديم خدمات البريد.

كما أوضح أنه لم يتم إلغاء تقديم خدمات البريد الممتاز، وما تم هو إعادة دمج خدمات شركة البريد الممتاز في إطار إعادة هيكلة مؤسسة البريد السعودي، ودمج الخدمات التي كانت تقدمها في قطاعات المؤسسة المختلفة لتعزيز كفاءة العمليات.

وقال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، عبدالله السواحة، في منتصف فبراير الماضي إن خصخصة البريد السعودي سوف تنطلق خلال العام الحالي، مشيرا إلى أن أولى مراحل الخصخصة تتمثل في التحول إلى العمل المؤسسي.

مباشر (اقتصاد)

أضف تعليق