أخبار عاجلة

يدعو بنك الرياض مساهميه إلى حضور اجتماع الجمعية العامة العادية (الاجتماع الاول) يدعو بنك الرياض مساهميه إلى حضور اجتماع الجمعية العامة العادية (الاجتماع الاول)

يدعو بنك الرياض مساهميه إلى حضور اجتماع الجمعية العامة العادية (الاجتماع الاول)

يسر مجلس إدارة بنك الرياض دعوة مساهميه الكرام لحضور اجتماع الجمعية العامة العادية الذي سيعقد بمشيئة الله، عند الساعة السادسة والنصف من بعد صلاة مغرب يوم الأثنين 26/03/2018م الموافق 09/07/1439هـ بفندق حياة ريجنسي بمدينة الرياض طريق العليا - قاعة اللؤلؤة حسب الرابط المرفق أدناه:
https://goo.gl/maps/V35GYhk3YH42
وذلك للنظر في جدول الأعمال التالي:

وذلك للنظر في جدول الأعمال التالي:
1.التصويت على تقرير مجلس الإدارة للعام المالي المنتهي في 31/12/2017م.
2.التصويت على تقرير مراجعي الحسابات عن العام المالي المنتهي في 31/12/2017م.
3.التصويت على القوائم المالية للبنك كما هي في 31/12/2017م.
4.التصويت على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن العام المالي المنتهي في 31/12/2017م.
5.التصويت على تعيين مراجعي الحسابات للبنك من بين المرشحين بناء على توصية لجنة المراجعة وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الأول والثاني والثالث والسنوي من العام المالي 2018م وتقديم خدمات الضريبة والزكاة.
6.التصويت على الأتعاب الإضافية (تدفع لمرة واحدة) لأعمال المراجعين الخارجيين لعام 2017م لتقييم ومراجعة كفاءة تطبيق المعيار المحاسبي الدولي (IFRS9).
7.التصويت على توزيع أرباح على المساهمين عن النصف الثاني بواقع 38 هللة للسهم وبنسبة 3.8% من رأس المال، بالإضافة إلى ما تم توزيعه عن النصف الأول من السنة بواقع 35 هللة للسهم وبنسبة 3.5% من رأس المال، ليصبح إجمالي ما تم توزيعه وما اقترح توزيعه عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2017م مبلغ 2,190 مليون ريال، بواقع 73 هللة للسهم وبنسبة 7.3% من رأسٍ المال. علماً بأن تاريخ استحقاق الأرباح للنصف الثاني للمساهمين المسجلين بسجلات البنك لدى شركة مركز الايداع للأوراق المالية (المركز) بنهاية ثاني يوم تداول يلي يوم انعقاد الجمعية، وسيتم البدء بصرف هذه الأرباح اعتبارا من يوم الاثنين 09/04/2018م الموافق 23/07/1439هـ.
8.التصويت على المكافآت والتعويضات لأعضاء مجلس الإدارة نظير عضويتهم والمضمنة في تقرير مجلس الإدارة للفترة من 1 يناير 2017م وحتى 31 ديسمبر 2017م.
9.التصويت على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع ارباح مرحلية.
10.التصويت على تحديث لائحة عمل لجنة الترشيحات والمكافآت والتي تشتمل على قواعد اختيار اعضائها ومهامها وضوابط عملها، بعد تحديثها، وفقاً لمتطلبات الفقرة (ب) من المادة الستون والفقرة (ب) من المادة الرابعة والستون من لائحة حكومة الشركات الصادرة من هيئة السوق المالية (مرفق)
11.التصويت على تحديث لائحة عمل ودليل اجراءات لجنة المراجعة والتي تشتمل على قواعد اختيار اعضائها ومهامها وضوابط عملها، بعد تحديثها، وفقاً لمتطلبات الفقرة (ج) من المادة الرابعة والخمسون من لائحة حكومة الشركات الصادرة من هيئة السوق المالية (مرفق)
12.التصويت على تحديث سياسة الترشح والاختيار لعضوية مجلس الادارة. (مرفق)
13.التصويت على سياسة مكافآت وتعويضات أعضاء مجلس الادارة واللجان المنبثقة عنه ومسئولي الادارة العليا وفقاً لمتطلبات المادة (61) من لائحة حوكمة الشركات الصادرة من هيئة السوق المالية. (مرفق)
14.التصويت على العقود التي ستتم بين البنك والأطراف ذوو العلاقة (مرفق)
جميع البيانات المتعلقة ببنود الجمعية أعلاه متاحة لدى إدارة علاقات المساهمين بمقر الإدارة العامة للبنك للاطلاع عليها خلال الخمسة عشر يوماً السابقة لموعد الاجتماع.
علماً بأنه طبقاً للمادة (30) من النظام الأساسي للبنك ، فإن النصاب القانوني لعقد اجتماع الجمعية العامة العادية حضور مساهمين يمثلون ربع رأس المال على الأقل، وإذا لم يتوفر النصاب اللازم لعقد هذا الاجتماع يعقد الاجتماع الثاني بعد ساعة من انتهاء المدة المحددة لانعقاد الاجتماع الأول ويكون الاجتماع الثاني صحيحاً أياً كان عدد الاسهم الممثلة فيه
ونوجه عناية السادة المساهمين إلى ما يلي:
طبقاً للتعليمات الإشرافية فإنه يحق لكل مساهم حضور اجتماع الجمعية العامة أو توكيل شخص آخر ينوب عنه من غير أعضاء مجلس الإدارة أو موظفي البنك أو المكلفين بصفة دائمة بعمل فني أو إداري لحسابه لحضور الاجتماع والتصويت على القرارات المعروضة بمقتضى التوكيل (المرفق صيغته بهذه الدعوة)، على أن يتم التصديق على التوكيل من إحدى الجهات التالية: الغرف التجارية الصناعية، أو إحدى البنوك المرخصة، أو الاشخاص المرخص لهم، أو كتابة العدل، أو الاشخاص المرخص لهم بممارسة أعمال التوثيق. وتماشياً مع الانظمة الإشرافية فإن آخر موعد لتلقي نسخة التوكيلات هو يومين على الأقل تسبق موعد تاريخ انعقاد الجمعية، وعلى الوكيل إبراز أصل التوكيل قبل انعقاد الجمعية
يود البنك التوضيح لعموم المساهمين بأن أحقية حضور الجمعية العامة العادية والتي ستنعقد يوم الأثنين 26/03/2018م الموافق 09/07/1439هـ (حسب تقويم أم القرى) ، هم المساهمين المقيدين في سجل مساهمي البنك لدى مركز الايداع بنهاية جلسة التداول التي تسبق اجتماع الجمعية العامة بحسب الأنظمة واللوائح.
وعلى كل مساهم يرغب في حضور الاجتماع أن يحضر معه بطاقة الهوية الخاصة به والمستندات الدالة على ملكية الأسهم وذلك للتحقق من شخصيته وإثبات عدد الأسهم التي يملكها هو أو المساهمون الذين يمثلهم، وسيتم تسجيل أسماء الحضور من المساهمين وعدد الأسهم التي يملكونها أو يمثلونها وذلك ابتداء من الساعة الرابعة والنصف من مساء يوم الاجتماع على أن ينتهي التسجيل قبل بداية الاجتماع.
بإمكان المساهمين الكرام المسجلين في موقع خدمات تداولاتي الإلكتروني التصويت عن بعد على بنود اجتماع الجمعية العامة وذلك من خلال خدمة (التصويت الإلكتروني)، علماً بأن التصويت عن بُعد يبدأ من الساعة 10 صباحاً من يوم الخميس 22 مارس 2018م الموافق 05 رجب 1439هـ ، وسيستمر حتى الساعة الرابعة من مساء يوم عقد الجمعية، يوم الأثنين 26/03/2018م الموافق 09/07/1439هـ. وعليه ندعو جميع مساهمي البنك إلى المشاركة والتصويت عن بُعد عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بتداولاتي https://www.tadawulaty.com.sa علماً بأن التسجيل في خدمات تداولاتي والتصويت متاح مجاناً لجميع المساهمين.

ولمزيد من المعلومات او للاستفسار ، يرجى الاتصال عبر الهاتف رقم 0114013030 توصيله رقم (2445) أو عبر الفاكس رقم 0114030016 (الرياض) خلال ساعات الدوام الرسمي للبنك أو على البريد الإلكتروني : shareholders@riyadbank.com
بنك الرياض ، المركز الرئيسي - طريق الملك عبد العزيز - ص ب : 22622 الرياض 11416
www.riyadbank.com
واللـــــه الموفــــــق
مجلس إدارة بنك الرياض

مباشر (اقتصاد)

أضف تعليق

أحدث الاخبار

وفاة عبد الرحيم محمد مدرب الزمالك الأسبق إثر أزمة قلبية

وفاة عبد الرحيم محمد مدرب الزمالك الأسبق إثر أزمة قلبية

مساء dmc - هاتفياً تعليق الناقد الرياضي "إيهاب الخطيب" وعضو إتحاد الكرة  "خالد لطيف" على هزيمة مصر

مساء dmc - هاتفياً تعليق الناقد الرياضي "إيهاب الخطيب" وعضو إتحاد الكرة "خالد لطيف" على هزيمة مصر

مرتضى: النيابة تبدأ التحقيق مع السعيد يوم الأربعاء.. و3 خطوات نارية ضده

مرتضى: النيابة تبدأ التحقيق مع السعيد يوم الأربعاء.. و3 خطوات نارية ضده

«جمارك الدخيلة»: مليار و250 مليون جنيه حصيلة الضرائب والرسوم الجمركية في مايو

«جمارك الدخيلة»: مليار و250 مليون جنيه حصيلة الضرائب والرسوم الجمركية في مايو

وزير الزراعة يبحث مع وفد «أكساد» مشروعات التأقلم مع التغيرات المناخية

وزير الزراعة يبحث مع وفد «أكساد» مشروعات التأقلم مع التغيرات المناخية

وزير الزراعة يبحث مع وفد «أكساد» مشروعات التأقلم مع التغيرات المناخية

وزير الزراعة يبحث مع وفد «أكساد» مشروعات التأقلم مع التغيرات المناخية

«حقوق الإنسان» بالنواب: نتابع التحقيقات في وفاة «زلط» بقسم الحدائق

«حقوق الإنسان» بالنواب: نتابع التحقيقات في وفاة «زلط» بقسم الحدائق

أهالي كفر البطيخ عن مباراة المنتخب: «الحضري» كان بطلاً حتى النهاية

أهالي كفر البطيخ عن مباراة المنتخب: «الحضري» كان بطلاً حتى النهاية

بدء محاكمة 20 شخصا للاشتباه في تورطهم بحادث تفجير أديس أبابا

بدء محاكمة 20 شخصا للاشتباه في تورطهم بحادث تفجير أديس أبابا

الأمير وليام يصل إسرائيل رغم انتقاد نتنياهو للزيارة

الأمير وليام يصل إسرائيل رغم انتقاد نتنياهو للزيارة