أخبار عاجلة

الجاسر يكشف عن الـ (TOP 5) وتمكين ورفع الدعم عن وقود الخطوط

أعلن المهندس صالح الجاسر مدير عام الخطوط الجوية العربية عن إطلاقِ الـمشروعِ الشامل الـ (TOP5) لتكون الخطوط السعودية مصنَّفة كشركة خمس نجوم وهو نادي الصفوة لشركات الطيران الرائدة بالعالـم وذلك بنهاية العام المقبل حسب تصنيف «سكاي تراكس» الذي يُعلَن صيف العام التالي وذلك عبر عمليةٍ شاملةٍ لتطوير تجربة السفر في كافة مراحلها بدءاً من مرحلة ما قبل الرحلة مُروراً بعملية الحجز والشراء والخدمةِ الأرضية وعلى متن الطائرة وخدمات الوصول ومرحلة ما بعد الرحلة لتكون على أعلى مستوىً في كل مرة بـما في ذلك التعامل الـمهني وتقديم الرعاية الفائقة عند تعرض أيَّةِ رحلة لظروف تشغيلية غير مواتِية» . مؤكداً أن تجاوزهم للعديد من الصعاب خلال المدة الماضية هو ما منحهم الإصرار على تحقيق هذا الإنجاز. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي نظمه قطاع الاتصال المؤسسي بالخطوط السعودية بمقر أكاديمية الخدمة الجوية بجدة يوم أمس الأربعاء.

ووعد الجاسر بالتوسع في مشاركة عمل في الخطوط السعودية، وقال نطمع أن لا يكون هناك قيود على عملها خلال المدة المقبلة.

معترفاً بأن وجود المرأة داخل المؤسسة ليس بالمستوى المأمول. مشيراً إلى أرقام مستهدفة للتوطين النسائي وهناك إعداد كبيرة ستدخل في صناعة الطيران المدة المقبلة. وأوضح مدير عام الخطوط السعودية أن حصول المؤسسة على دعم الوقود هو أمر من الماضي. وأنهم أصبحوا يعتمدون على مواردهم الذاتية. مشيراً لتحقيق أول أرباح فصلية منذ سنوات طويلة.

وبخصوص طرح الشركة للاكتتاب العام  قال «الآن نمر بإعادة هيكلة ومن ثم الدخول في سوق الأسهم، وهناك شركتان تم طرحها مسبقاً في السوق وسيتبعها العديد من الشركات قريبا». وكشف الجاسر أعداد الطيارين السعوديين وقال « لدينا الآن 1200 طيار ومساعد. حيث يشكل الطيارون السعوديون 70 % من طياري المملكة و90 % مساعد طيار، إضافة لثلاثة آلاف مبتعث للطيران خلال الخمس سنوات المقبلة. وحالياً يوجد 450 مبتعثاً في الولايات المتحدة الأميركية لدراسة علوم الطيران.

وبين الجاسر انسحاب الشركاء في الشركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران إحدى شركات الخطوط السعودية وقال» ارتئينا عدم الاستمرار في هذه الشراكة لعدم الجدوى، ونحن الآن نعمل على إعادة هيكلة العديد من البرامج ومن ثم سيتم النظر في الشراكات المقدمة». وبخصوص أسعار التذاكر قال انخفضت 20 % العام الماضي، وبالنسبة للأسعار الحالية تعتمد على قدوم المسافر ووقته وحجزه، لن يكون هناك مقاعد بسعر عادي للمتأخرين في الحجوزات، وهذه الأسعار تواكب مسار السوق وتطور قطاع الطيران.

كما أشار الجاسر إلى أن المبادرات كذلك قد شملت تحديث وتنمية الأسطول، حيث تواصل «السعودية» تنفيذ هذا البرنامج بعد أن تم توقيع اتفاقيتين للاستحواذ على (113) طائرة من أحدث ما أنتجته مصانع الطائرات في العالم وتم خلال عامين فقط استلام (61) طائرة جديدة معظمها عريضة البدن منها (33) طائرة تم استلامها خلال العام الماضي وهو أكبر عدد من الطائرات يتم استلامه في عام واحد وخلال شهري يناير وفبراير من العام 2018م تم استلام (5) طائرات جديدة من مجموع (19) طائرة حديثة يتم استلامها خلال العام الجاري، وانخفض معدَّل عمر الأسطول إلى أقل من (5) سنوات وهو من أقل معدَّلات أعمار الأساطيل على مستوى شركات الطيران الكُبرى في العالم، ويبلغ عدد طائرات أسطول «السعودية» حالياً (144) طائرة بخلاف طائرات أديل والطيران الخاص والبيرق والحج والعمرة والشحن.

وأبان الجاسر أنه وخلال عامين فقط أضافت «السعودية» أكثر من (5) ملايين مقعد إلى السعة المقعدية للقطاع الداخلي وأضافت (9) وجهات دولية جديدة تتمثل في المالديف، ، أنقرة، ميونخ، ملطان، بورتسودان، موريشيوس، ترافندروم، وبغداد.

وألقى يان البريخت كلمةً استهلها بتأكيده أن المملكة تزخر بكوادر وطنية عالية الكفاءة والتأهيل فهم الثروة الحقيقة التي يتم الاعتماد عليها في تحقيق الإنجازات حيث إن هذا الأمر قد لاحظه منذ قدومه للمملكة، والأمر ينطبق على الخطوط السعودية فلديها كل متطلبات النجاح والتميز في مجال صناعة النقل الجوي إلى جانب أنها تضم نخبة من الموظفين القادرين على الابتكار والتميز والانتقال بالخدمات إلى مستويات عالمية.

وأشار البريخت إلى أن العام الماضي شهد تحقيق العديد من الأهداف التشغيلية وظهر ذلك جلياً في تقارير الأداء، كما أنه العام الذي تم من خلاله مواصلة تطوير منظومة الخدمات وتقديم المبادرات النوعية التي تجاوزت توقعات الضيوف، وكل تلك النجاحات هي محطة ننطلق منها إلى مرحلة أخرى من التحديات لتحقيق نجاحات أكبر وإنجازات أخرى، كما نوه إلى أن الأهداف والطموحات سقفها مرتفع ولدينا ولاء من العديد من الضيوف ولكن كل تلك المكتسبات لا تكفي فسوق الطيران يشهد منافسة كبيرة ولا يتأتّى النجاح إلا ببذل مزيد من الجهود.

07a4f42691.jpg الجاسر يرحب بالزميل هاني وفا
396f0b9f13.jpg الجاسر في حديث جانبي مع الزميل وليد العمير
ae1ab7dd88.jpg صالح الجاسر خلال الحفل
Your browser does not support the video tag.

جريدة الرياض

أضف تعليق

أحدث الاخبار

فيديو أهداف الأربعاء – المصري يتأهل رغم الخسارة.. وريال مدريد يفوز في الدوري

فيديو أهداف الأربعاء – المصري يتأهل رغم الخسارة.. وريال مدريد يفوز في الدوري

رانيا يوسف.. سندريلا بإطلالات من توقيع المصمم أحمد حافظ

رانيا يوسف.. سندريلا بإطلالات من توقيع المصمم أحمد حافظ

لحظة انفجار سفينة مسؤول مكسيكي

لحظة انفجار سفينة مسؤول مكسيكي

السمنة تهدد طموح ترامب العسكري!

السمنة تهدد طموح ترامب العسكري!

البشر يطورون جين "نهاية إدمان الكحول"

البشر يطورون جين "نهاية إدمان الكحول"

قافلة مساعدات إنسانية روسية تعبر الحدود إلى دونباس

قافلة مساعدات إنسانية روسية تعبر الحدود إلى دونباس

زعيم حزب فنزويلي معارض يتعهد بهزيمة مادورو رغم مقاطعة المعارضة للانتخابات الرئاسية

زعيم حزب فنزويلي معارض يتعهد بهزيمة مادورو رغم مقاطعة المعارضة للانتخابات الرئاسية

أولمبياد 2018.. تجريد ثنائي الكيرلينغ الروسي من الميدالية البرونزية

أولمبياد 2018.. تجريد ثنائي الكيرلينغ الروسي من الميدالية البرونزية

قمر ترد على منتقدي صورها "شبه العارية" بلهجة شديدة

قمر ترد على منتقدي صورها "شبه العارية" بلهجة شديدة

هذا هو حبيب بسمة بوسيل قبل زواجها من تامر حسني

هذا هو حبيب بسمة بوسيل قبل زواجها من تامر حسني