أخبار عاجلة

مع مستوى70 دولارا.."شركة روسية"تدعو للخروج من اتفاق تقليص إنتاج النفط مع مستوى70 دولارا.."شركة روسية"تدعو للخروج من اتفاق تقليص إنتاج النفط

مع مستوى70 دولارا.."شركة روسية"تدعو للخروج من اتفاق تقليص إنتاج النفط

: صرح  الرئيس التنفيذي لشركة "لوك أويل" الروسية العاملة في مجال الطاقة أن على التفكير في الخروج من اتفاق تقليص الإنتاج، في حالة استمرار أسعار الخام عند مستوى 70 دولار للبرميل لفترة تتجاوز 6 أشهر.

وقال وحيد الكبيروف، اليوم الجمعة: “” إذا بقي سعر 70 دولارا لأكثر من نصف عام، فينبغي لنا أن نبدأ الخروج بسلاسة"، بحسب وكالة "رويترز".

وكان اعضاء منظمة "أوبك" في مقدمتهم ، ومنتجين من خارجها على رأسهم ، قرروا نهاية شهر نوفمبر الماضي تمديد اتفاقية تخفيض الإنتاج بمقدار 1.8 مليون برميل يومياً حتى نهاية عام 2018.

ونوه الكبيروف، أن أسعار الخام في نطاق من 60 دولارا إلى 70 دولارا للبرميل، يمثل مستوى مريح للشركات النفطية الروسية، مضيفاً "يجب ألا نكرر الأخطاء التي حدثت في السابق عندما تجاوز سعر النفط مستوى 100 دولار".

وصرح رئيس وكالة الطاقة الدولية في منتدى الطاقة العالمي بالإمارات اليوم، أن أسعار النفط عند مستوى 65 دولارا إلى 70 دولارا للبرميل جيد للمنتجين بالوقت الراهن، ولكنه ينذر بتشجيع الشركات الأمريكية على زيادة إمدادات الخام الصخري.

وبحلول الساعة 5:12 مساءً بتوقيت جرينتش، تحول سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي للارتفاع بنسبة 0.2% عند 69.43 دولار للبرميل، كما زاد سعر عقود خام "نايمكس" تسليم فبراير بنحو 0.3% إلى 63.98 دولار للبرميل.

وكان خام "برنت" قد كسر خلال تعاملات الأسبوع المنتهي اليوم حاجز 70 دولار للبرميل، للمرة الأولى منذ ديسمبر 2014. 

مباشر (اقتصاد)

أضف تعليق

أحدث الاخبار