أخبار عاجلة

عائد السندات الأمريكية لأجل عامين يتجاوز 2% لأول مرة منذ2008 عائد السندات الأمريكية لأجل عامين يتجاوز 2% لأول مرة منذ2008

عائد السندات الأمريكية لأجل عامين يتجاوز 2% لأول مرة منذ2008

: قفز العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عامين أعلى مستوى 2% خلال تعاملات اليوم الجمعة، للمرة الأولى منذ الأزمة المالية العالمية.

 

وبحلول الساعة 4:07 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع العائد على السندات الأمريكية لأجل عامين بمقدار 4 نقاط أساس ليصل إلى 2.01% بعد أن سجل 2.035% في وقت سابق من الجلسة.

 

وتجاوز العائد على السندات الحكومية لأجل عامين مستوى 2% للمرة الأولى منذ تعاملات سبتمبر عام 2008.

 

وخلال نفس الفترة ارتفع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 5 سنوات بمقدار 4 نقاط أساس ليصعد إلى 2.36%، وهو أعلى مستوى منذ مارس 2011.

 

كما زاد العائد على السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات إلى 2.561% في الوقت نفسه، مسجلاً أعلى مستوى منذ مارس الماضي.

 

وكشفت بيانات اقتصادية عن تسارع معدل التضخم الأساسي في الولايات المتحدة الذي يستثنني الغذاء والطاقة خلال نوفمبر الماضي، بأكبر وتيرة زيادة في 11 شهراً.

 

وذكرت بيانات، صادرة عن وزارة المالية في اليابان اليوم، أن المستثمرون يواصلون بيع السندات الأمريكية للشهر الثاني على التوالي خلال نوفمبر الماضي بسبب زيادة العائد على السندات قصيرة الأجل.

 

وكانت تقارير غير رسمية كشفت عن اتجاه لخفض وتيرة شراء سندات الخزانة الأمريكية أو وقفها تماماً، وهو ما نفته جهة تنظيمية من بكين في وقت لاحق. 

مباشر (اقتصاد)

أضف تعليق

أحدث الاخبار