أخبار عاجلة

الانشقاقات تضرب الائتلاف السورى بتركيا..بسام الملك يعلن استقالته ويعود لدمشق

استمرارا للانشقاقات التى ضربت الائتلاف السورى المعارض المدعوم من ، تقدم عضو الإئتلاف بسام الملك باستقالته من الإئتلاف والعودة للعاصمة دمشق، وذلك لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من الدولة السورية.

 

 

بدورها رحبت هيئة العمل الوطنى الديمقراطى فى دمشق بعودة عضو الائتلاف محمد بسام الملك إلى العاصمة والانضمام إلى صفوفها.

وأكدت نائبة أمين سر هيئة العمل الوطنى الديمقراطى ميس الكريدى، عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي "" أن عضو الائتلاف بسام الملك قرر العودة للعمل تحت سقف الوطن، مشيرة إلى أن الهيئة تنتظر وصوله إلى دمشق.

 

 

ونشرت الكريدى بيانا قالت إنه موقع بخط يد بسام الملك جاء فيه: "إلى أهلنا فى الحبيبة.. بعد سبع سنوات من إقامتى خارج القطر علمت حجم التآمر الخليجى والأمريكى والغربى والذى يهدف إلى تقسيم سوريا وتدمير الجيش العربى السورى لخدمة المشروع الأمريكى الصهيونى.. أعلن التزامى بوحدة سوريا أرضا وشعبا وأرفض كل المشاريع التقسيمية من فيدرالية وإدارة ذاتية والتمسك بسيادة الدولة السورية على كامل الأرض السورية ودعم الجيش العربى السورى بمواجهة الإرهاب".

وأعلن الملك في بيانه بحسب هيئة "العمل الوطنى" انسحابه من الائتلاف والعودة للوطن والتزامه بالهيئة وبالبرنامج السياسى والنظام الداخلى.

 

صورة من الاستقالة
صورة من الاستقالة
نص الاستقالة
نص الاستقالة

 

اليوم السابع

مواضيع متعلقة

صفقات الأسلحة البريطانية والأمريكية تجتاح الأراضي القطرية
مرت شهور عديدة على المقاطعة العربية مع قطر، ولذلك لجأت الأخيرة إلى التصعيد غير المسبوق، حيث وقعت مذكرة تفاهم مع الحكومة البريطانية، تشتري بموجبها الدوحة 24 طائرة حربية بريطانية من طراز تايفون، وسبقها شراء طائرات أف-15 من شركة بوينغ الأميركية مقابل 12 مليار دولار، وذلك في إطار إصرار قطر على عقد صفقات تسلح وإنفاق مليارات الدولارات عليها منذ بدء أزمتها.

صفقات مع بريطانيا

وقعت قطر مع بريطانيا أمس عقدا لشراء 24 طائرة مقاتلة من طراز "تايفون" بقيمة ثمانية مليارات دولار.
وقال جيفن ويليامسن وزير الدفاع البريطانى خلال توقيع العقد مع نظيره القطرى خالد العطية في الدوحة، إن عقد شراء طائرات "تايفون" مع قطر هو الأكبر، معتبرًا أن "هذه المقاتلات العظيمة ستوفر دعما للقوات القطرية لمواجهة التحديات المشتركة في الشرق الأوسط ودعم الاستقرار في المنطقة"، دون أن يوضح طبيعة هذه التحديات.
ووقع الوزيران أيضًا اتفاقا لتشكيل سرب جوى مشترك من أجل ضمان الأمن خلال نهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم التي ستنظمها قطر، وذلك حسب بيان للقوات المسلحة القطرية.

صفقات مع فرنسا

وسبق وأبرمت قطر في الأسبوع الماضي اتفاقيات مشتركة مع فرنسا بقيمة 12 مليار يورو، من بينها اتفاق للحصول على طائرات رافال المقاتلة.


صفقة مع أمريكا


ولم تكن صفقات التسليح مع بريطانيا وفرنسا، الأولى من نوعها، بل سبقها توقيع قطر أيضًا على صفقة في يونيو المنصرم، لشراء طائرات أف-15 من شركة بوينغ الأميركية مقابل 12 مليار دولار.

وعقدت قطر صفقة شراء لطائرات مقاتلة من طراز إف 15 بقيمة بلغت 12 مليار دولار، في اتفاقية وقعها وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس مع نظيره القطري خالد العطية.

وأكدت وزارة الدفاع القطرية هذه الاتفاقية، أنها "ستساهم في خلق 60 فرصة عمل في 42 ولاية أمريكية"، ونقلت على لسان العطية قوله: "هذه الاتفاقية تمثل تأكيدًا للالتزام طويل المدى لدولة قطر في العمل سوية مع أصدقائنا وحلفائنا في الولايات المتحدة الأمريكية في تعزيز روابطنا العسكرية لتدعيم التعاون الاستراتيجي".


صفقة عسكرية مع إيطاليا

كما أبرمت قطر صفقة عسكرية أخرى مع إيطاليا لشراء 7 سفن تابعة للبحرية الإيطالية بقيمة 5 مليارات يورو أو ما يعادل 5.91 مليار دولار.


صفقة أسلحة مع ألمانيا

وأبرمت صفقة أسلحة مع ألمانيا لشراء قطر 62 دبابة متطورة من نوع "ليوبارد- 2"، أهم الدبابات الهجومية الألمانية، و24 عربة "بي زيد اتش 2000" من شركة كراوس مافاي فيجمان الألمانية، وبلغت قيمة الصفقة ملياري يورو.


تركيا تصدق على نشر قواتها بقطر

وفي 7 يونيو الماضي، سارع النظام الحاكم في قطر إلى تفعيل الاتفاقية الموقعة عام 2015 بين أنقرة والدوحة، والتي تنص على إقامة قاعدة عسكرية تركية، ونشر 5 آلاف جندي تركي على الأراضي القطرية.

وبحسب موقع "تركيا بوست" التركي، فمن المتوقع أن تقوم تركيا بتصدير أجهزة عسكرية إلى قطر، تبلغ قيمتها 2 مليار دولار عبارة عن سيارات مدرعة، وطائرات من دون طيار، ومعدات عسكرية متنوعة للاتصالات.

إيران ترسل طائرات شحن إلى قطر

وكشفت قناة "برس.تي.في" الإيرانية، في تغريدة على حسابها بموقع تويتر، أن إيران أرسلت طائرات شحن إلى قطر
وقالت التغريدة، التي نشرت على الحساب الخاص بالأخبار العاجلة، إن إيران أرسلت طائرات شحن إلى قطر.

صفقات الأسلحة البريطانية والأمريكية تجتاح الأراضي القطرية مرت شهور عديدة على المقاطعة العربية مع قطر، ولذلك لجأت الأخيرة إلى التصعيد غير المسبوق، حيث وقعت مذكرة تفاهم مع الحكومة البريطانية، تشتري بموجبها الدوحة 24 طائرة حربية بريطانية من طراز تايفون، وسبقها شراء طائرات أف-15 من شركة بوينغ الأميركية مقابل 12 مليار دولار، وذلك في إطار إصرار قطر على عقد صفقات تسلح وإنفاق مليارات الدولارات عليها منذ بدء أزمتها. صفقات مع بريطانيا وقعت قطر مع بريطانيا أمس عقدا لشراء 24 طائرة مقاتلة من طراز "تايفون" بقيمة ثمانية مليارات دولار. وقال جيفن ويليامسن وزير الدفاع البريطانى خلال توقيع العقد مع نظيره القطرى خالد العطية في الدوحة، إن عقد شراء طائرات "تايفون" مع قطر هو الأكبر، معتبرًا أن "هذه المقاتلات العظيمة ستوفر دعما للقوات القطرية لمواجهة التحديات المشتركة في الشرق الأوسط ودعم الاستقرار في المنطقة"، دون أن يوضح طبيعة هذه التحديات. ووقع الوزيران أيضًا اتفاقا لتشكيل سرب جوى مشترك من أجل ضمان الأمن خلال نهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم التي ستنظمها قطر، وذلك حسب بيان للقوات المسلحة القطرية. صفقات مع فرنسا وسبق وأبرمت قطر في الأسبوع الماضي اتفاقيات مشتركة مع فرنسا بقيمة 12 مليار يورو، من بينها اتفاق للحصول على طائرات رافال المقاتلة. صفقة مع أمريكا ولم تكن صفقات التسليح مع بريطانيا وفرنسا، الأولى من نوعها، بل سبقها توقيع قطر أيضًا على صفقة في يونيو المنصرم، لشراء طائرات أف-15 من شركة بوينغ الأميركية مقابل 12 مليار دولار. وعقدت قطر صفقة شراء لطائرات مقاتلة من طراز إف 15 بقيمة بلغت 12 مليار دولار، في اتفاقية وقعها وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس مع نظيره القطري خالد العطية. وأكدت وزارة الدفاع القطرية هذه الاتفاقية، أنها "ستساهم في خلق 60 فرصة عمل في 42 ولاية أمريكية"، ونقلت على لسان العطية قوله: "هذه الاتفاقية تمثل تأكيدًا للالتزام طويل المدى لدولة قطر في العمل سوية مع أصدقائنا وحلفائنا في الولايات المتحدة الأمريكية في تعزيز روابطنا العسكرية لتدعيم التعاون الاستراتيجي". صفقة عسكرية مع إيطاليا كما أبرمت قطر صفقة عسكرية أخرى مع إيطاليا لشراء 7 سفن تابعة للبحرية الإيطالية بقيمة 5 مليارات يورو أو ما يعادل 5.91 مليار دولار. صفقة أسلحة مع ألمانيا وأبرمت صفقة أسلحة مع ألمانيا لشراء قطر 62 دبابة متطورة من نوع "ليوبارد- 2"، أهم الدبابات الهجومية الألمانية، و24 عربة "بي زيد اتش 2000" من شركة كراوس مافاي فيجمان الألمانية، وبلغت قيمة الصفقة ملياري يورو. تركيا تصدق على نشر قواتها بقطر وفي 7 يونيو الماضي، سارع النظام الحاكم في قطر إلى تفعيل الاتفاقية الموقعة عام 2015 بين أنقرة والدوحة، والتي تنص على إقامة قاعدة عسكرية تركية، ونشر 5 آلاف جندي تركي على الأراضي القطرية. وبحسب موقع "تركيا بوست" التركي، فمن المتوقع أن تقوم تركيا بتصدير أجهزة عسكرية إلى قطر، تبلغ قيمتها 2 مليار دولار عبارة عن سيارات مدرعة، وطائرات من دون طيار، ومعدات عسكرية متنوعة للاتصالات. إيران ترسل طائرات شحن إلى قطر وكشفت قناة "برس.تي.في" الإيرانية، في تغريدة على حسابها بموقع تويتر، أن إيران أرسلت طائرات شحن إلى قطر وقالت التغريدة، التي نشرت على الحساب الخاص بالأخبار العاجلة، إن إيران أرسلت طائرات شحن إلى قطر.

أضف تعليق

أحدث الاخبار

تفسير ما تيسر من سورة النساء الآية (101- 104 )لـ د/ عصام الروبي - برنامج في نور القرآن الكريم

تفسير ما تيسر من سورة النساء الآية (101- 104 )لـ د/ عصام الروبي - برنامج في نور القرآن الكريم

روسيا تبدأ انسحابها الجزئي من سوريا

روسيا تبدأ انسحابها الجزئي من سوريا

إدارة معلومات الطاقة تخفض توقعات الطلب على النفط في 2018

إدارة معلومات الطاقة تخفض توقعات الطلب على النفط في 2018

ناصر الصباح يتلقى دعوة من ولي العهد السعودي لزيارة المملكة

ناصر الصباح يتلقى دعوة من ولي العهد السعودي لزيارة المملكة

اتحاد الكرة يحدد موعد إعلان وديات المنتخب في مارس

اتحاد الكرة يحدد موعد إعلان وديات المنتخب في مارس

البابا فرنسيس: تجنبوا الحوار مع الشيطان

البابا فرنسيس: تجنبوا الحوار مع الشيطان

إحباط تهريب شحنة مخدرات في الساحل المصري

إحباط تهريب شحنة مخدرات في الساحل المصري

صحيفة: ترامب يوافق على بقاء الأسد حتى 2021

صحيفة: ترامب يوافق على بقاء الأسد حتى 2021

أتلانتا يقلب الطاولة على جنوى في عقر داره (فيديو)

أتلانتا يقلب الطاولة على جنوى في عقر داره (فيديو)

تيلرسون: سنواصل العمل مع روسيا في سوريا من أجل تخفيف العنف

تيلرسون: سنواصل العمل مع روسيا في سوريا من أجل تخفيف العنف