أخبار عاجلة

تعرف على تفاصيل لقاء وزير الآثار بقيادات متحف الحضارة : الافتتاح الجزئى منتصف أكتوبر تعرف على تفاصيل لقاء وزير الآثار بقيادات متحف الحضارة : الافتتاح الجزئى منتصف أكتوبر

تعرف على تفاصيل لقاء وزير الآثار بقيادات متحف الحضارة : الافتتاح الجزئى منتصف أكتوبر

كشف المهندس محروس سعيد المشرف العام على متحف الحضارة عن تفاصيل اجتماع الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، مع المسئولين بمتحف الحضارة.

 

وقال محروس سعيد إن الاجتماع دار حول التجهيزات للمعرض المؤقت للحرف المصرية عبر العصور إلى جانب تشديد الوزير على تجهيز قاعة العرض بما يليق مع متحف الحضارة.

 

كما ناقش الوزير الاستعدادات لسبل الافتتاح الجزئى للمتحف والذى سيتزامن مع افتتاح المعرض المؤقت، و أعطى الدكتور خالد العنانى تعليماته بوضع لافتات إرشادية تعريفا للناس بمتحف الحضارة والمعرض المؤقت الذى سيتم افتتاحه أواخر أكتوبر المقبل.

وقال المهندس محروس سعيد، المشرف العام على متحف الحضارة، إنه من منطلق ربط المتحف القومى للحضارة المصرية بالبيئة المحيطة والتى هى الغرض الأساسى لإقامة المتحف، والتى تضم معظم الحرف المصرية القديمة، والمستمرة إلى الآن، ومن هنا كانت الانطلاقة منذ عامين تقريبا، حيث ولدت الفكرة وبعد مفاوضات عديدة تقرر إقامة معرض للحرف المصرية عبر العصور.

اليوم السابع

أضف تعليق