أخبار عاجلة

"المصريين الأحرار" لوفد الحزب الشيوعي الصيني: القيادة السياسية تسعى للتنمية الاقتصادية "المصريين الأحرار" لوفد الحزب الشيوعي الصيني: القيادة السياسية تسعى للتنمية الاقتصادية

"المصريين الأحرار" لوفد الحزب الشيوعي الصيني: القيادة السياسية تسعى للتنمية الاقتصادية

استقبل الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، وفدا من الحزب الشيوعي الصيني الحاكم، برئاسة السيد دو أن يونغ مساعد وزير دائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية بالحزب الصيني، وذلك في "بيت الأحرار" صباح اليوم.

وأكد الدكتور عصام خليل، في بيان له، أن والصين من أقدم الشعوب والحضارات، مشددا على قوة العلاقات بين البلدين، ومقدما الشكر إلى الجانب الصيني على حفاوة استقبالهم للرئيس عبد الفتاح خلال حضوره قمة العشرين ، وهو ما وجد صدى إيجابي لدى الشعب المصري.

وعرض النائب علاء عابد، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، توجهات كتلة الحزب البرلمانية، قائلا "تتمثل توجهاتنا في محورين؛ الأول هو العدالة الاجتماعية من خلال سن بعض القوانين التي تساعد على تحقيقها، مثل قانون بناء الكنائس ليمارس اخواننا المسيحيون شعائرهم الدينية بكل أريحية، بعدما ظلوا لفترة طويلة بدون مثل هذا القانون، أما المحور الثاني فهو الاصلاح الاقتصادي في مصر من خلال سن قوانين تساعد على الاصلاح الاقتصادي، ومنها قانوني "الخدمة المدنية" وضريبة القيمة المضافة".

وأوضح النائب علاء عابد أن الحزب يدرس خلال دور الانعقاد القادم للبرلمان، سن بعض القوانين الاقتصادية الجاذبة للاستثمار، وخاصة الجانب الصيني.

وطالب الاعلامي نصر القفاص، بتعزيز التعاون الثقافي والاعلامي بين الجانبين المصري والصيني، لتعزيز أواصر الصداقة بين البلدين، مشيرا إلى كانت سباقة في ترجمة روايات الأديب الكبير نجيب محفوظ إلى اللغة الصينية، مطالبا بترجمة الروايات الصينية إلى اللغة العربية.

وأكد النائب طارق رضوان، أن البرلمان المصري الحالي يعد برلمانا استثنائيا جاء بعد ثورتين، مضيفا أن كل أعضاء البرلمان يعملون من أجل صالح مصر، مشيرا إلى أن رؤية حزب المصريين الأحرار تأتي لتحقيق أكبر قدر من التوازن في علاقات مصر الخارجية، وأضاف قائلا "نطمح أن تكون الصين شريكا استراتيجيا خلال الفترة القادمة، وكذلك تطوير التعاون في الجانب الاقتصادي، على أن يكون في الاتجاهين، الاستيراد والتصدير".

وأشار النائب اللواء حاتم باشات، رئيس لجنة الشئون الافريقية، إلى تاريخ الدور المصري في افريقيا، مطالبا بالتعاون المشترك بين الحزبين في القارة السمراء، مضيفا أن المواطن المصري لديه آمال وتوقعات كثيرة من الجانب الصيني.

وطالب النائب هشام الشعيني، بتوطيد العلاقات في المجال الزراعي قائلا "بصفتي رئيس لجنة الزراعة في البرلمان، أتمنى أن نتبادل الخبرات في مجال الزراعة، وأن يكون هناك تعاون كبير بين الحكومتين في المجال الزراعي للاستفادة من خبرات الصين في الزراعة، وأعتبر أن لقاء قيادات الحزبين خطوة نتشرف بها جميعا".

من جانبه قال السيد دو أن يونغ، مساعد وزير دائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية بالحزب الشيوعي الصيني، أن كل من حزبه والحكومة الصينية، يدعمون مصر في طريقها نحو التنمية، بالاسلوب والطريقة التي تراها مصر، مؤكدا على احترام خيارات الشعوب.

وأضاف رئيس الوفد الصيني أن مصر تعد أول دولة عربية تقيم علاقات دبلوماسية وشراكة استراتيجية مع الصين، مشيرا إلى الزيارة الثالثة التي اختتمها الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الصين أخيرا، وحضوره قمة العشرين، وكذلك زيارة رئيس الصين إلى مصر، لافتا أنه بذلك قد رسم زعيما البلدين مستوى العلاقات بين الدولتين.

وأوضح رئيس الوفد أن الحكومة الصينية ستبذل أقصى جهدها لتنفيذ التوافق الذي توصل إليه زعيما البلدين، وترجمته بشكل يعود بالنفع على الشعبين المصري والصيني، قائلا "بالفعل هناك نتائج مثمرة من خلال التواصل بين الحزبين، وأن ذلك التواصل يعد دلالة واضحة على العلاقات الوثيقة بين الحزبين".

وأكد الوفد على أن رئيس الصين أكد خلال لقائه مع الرئيس السيسي حرص بلاده على تبادل التعاون مع الجانب المصري في القضايا الجوهرية، وكذلك التعاون في المشروعات الكبرى، وأشار إلى استعداده إلى ترجمة ذلك التعاون من خلال التعاون من خلال الحزبين، كما تطرق إلى قضية الارهاب مشيرا إلى أنه آفة مشتركة تواجه البلدين والدول المجاورة.

وأشاد رئيس الوفد بآداء نواب حزب المصريين الأحرار في مجلس النواب، وكذلك بالانجازات التي حققها الحزب بعد تأسيسه إثر ثورة 25 يناير 2011، قائلا أن هدف زيارته هو توطيد أواصر الصداقة مع حزب المصريين الأحرار، والوقوف على رؤية الحزب حول الأوضاع الحالية في مصر، وأفكار الحزب في تطوير العلاقات الخارجية.

وبدوره قال الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار، أن الحزب يتحرك في تجربة رائدة يحاول من خلالها إقامة تنمية مستدامة، خاصة بعد خروج مصر من ثورتين، خلال 5 سنوات، وهو الأمر الذي أرهق مصر، لافتا أن "المصريين الأحرار" يرى أن القيادة السياسية تسعى إلى التنمية الاقتصادية في مصر، وهو ما يتفق مع رؤية الحزب واهتمامه بالمقام الأول بخلق التنمية المستدامة.

وأضاف "وعلى الجانب السياسي نرى أن القيادة السياسية تنتهج سياسة مد أواصر الصداقة والتعاون مع جميع دول العالم، وتقف على قدم المساواة من جميع الدول وغير خاضعة لأي دولة أخرى".

وفي نهاية اللقاء قدم الدكتور عصام خليل هدايا تذكارية للوفد الصيني، والذي قدم بدوره هدية تذكارية للدكتور عصام خليل.

الوطن

أضف تعليق

أحدث الاخبار

الطائرة «الزرقاء» تحلق في سماء الذهب وتطير بالثلاثية

الطائرة «الزرقاء» تحلق في سماء الذهب وتطير بالثلاثية

الهلال يجدد زعامته للمتفوقين

الهلال يجدد زعامته للمتفوقين

رئيس الاتحاد الآسيوي في فلسطين للمرة الأولى

رئيس الاتحاد الآسيوي في فلسطين للمرة الأولى

مقتل عسكريين جراء تحطم طائرة في تونس

مقتل عسكريين جراء تحطم طائرة في تونس

حفل توقيع ثلاثة كتب للدكتور مصطفى الفقى

حفل توقيع ثلاثة كتب للدكتور مصطفى الفقى

العالم يتغنى بـ«صلاح»

العالم يتغنى بـ«صلاح»

الجامعة العربية تبحث إصدار قانون لتجريم دفع الفدية للإرهابيين

الجامعة العربية تبحث إصدار قانون لتجريم دفع الفدية للإرهابيين

«عيون الحدث» داخل أول مقر بابوى فى «بلاد المهجر»

«عيون الحدث» داخل أول مقر بابوى فى «بلاد المهجر»

بالفيديو.. باحث يكشف أساليب الدوحة للعبث بعقول الشباب الصومالي

بالفيديو.. باحث يكشف أساليب الدوحة للعبث بعقول الشباب الصومالي

وزير الأوقاف: سيناء في قلب الوطن بتضحيات الأبطال وإرادة سياسية حكيمة

وزير الأوقاف: سيناء في قلب الوطن بتضحيات الأبطال وإرادة سياسية حكيمة