أخبار عاجلة

" الخارجية": شكرى بحث مع كيرى جهود مصر لمواجهة التحديات الاقتصادية " الخارجية": شكرى بحث مع كيرى جهود لمواجهة التحديات الاقتصادية

" الخارجية": شكرى بحث مع كيرى جهود لمواجهة التحديات الاقتصادية

صرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن سامح شكرى وزير الخارجية التقى اليوم فى واشنطن نظيره الأمريكى جون كيرى، فى إطار تواجد شكرى فى الولايات المتحدة لحضور المؤتمر الوزارى الموسع للتحالف الدولى ضد تنظيم .

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، فى بيان صحفى، اليوم الخميس، أن الوزيرين تناولا العلاقات الثنائية بين والولايات المتحدة وسبل تعزيزها فى مختلف المجالات. كما ناقشا المستجدات الإقليمية والدولية الجارية وفى مقدمتها التطورات الخاصة بالقضية الفلسطينية والأوضاع فى كل من وسوريا، وذلك فى ضوء المناقشات التى جرت خلال الاجتماعات الوزارية التى حضرها الوزيران فى واشنطن خلال اليومين الماضيين حول هذه الملفات الإقليمية المهمة.

وأشار أبو زيد، إلى أن وزير الخارجية استعرض التطورات الجارية فى مصر على مختلف الأصعدة، والجهود المبذولة لمواجهة التحديات الاقتصادية من خلال تنفيذ الخطة التنموية الشاملة 2030 والتى تتضمن إقامة عدد كبير من المشروعات القومية الكبرى كأحد أبرز عناصرها بهدف جذب الاستثمارات الأجنبية وتعزيز مشاركة القطاع الخاص فى التنمية.

وفى هذا الإطار، أوضح المتحدث باسم الخارجية أن جون كيرى أكد لشكرى مجددا دعم بلاده للجهود التى تقوم بها مصر على مسار التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة.

اليوم السابع

أضف تعليق

أحدث الاخبار

Hao123