أخبار عاجلة

بالصور.. عربات الترام الحمراء تظهر لأول مرة فى الإسكندرية

فوجئ أهالى الإسكندرية، بوجود عربات ترام باللون الأحمر تعمل فى خط الرمل، وتعد تلك هى المرة الأولى التى يشاهد فيها المواطن السكندرى ألوانا مختلفة لترام الإسكندرية الشهير، والذى اعتاد عليه المواطن أن يكون باللون الأصفر.

وقال اللواء خالد عليوة، رئيس الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية، إن الهيئة قامت بطرح عربات من الترام بألوان مختلفة، لإضفاء نوع من البهجة على متلقى الخدمة والسائقين، بالإضافة إلى تميز عربات الترام كل وفق سعر التذكرة، حرصًا على عدم اختلاط الأمر على الركاب.

وأكد "عليوة" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الهيئة تحرص على مخاطبة الطبقات الاجتماعية كافة من خلال تدرج قيمة التذكرة، حيث جاء ترام المدينة الأصفر بسعر تذكرة ثابت 50 قرشا، والترام الأحمر والأخضر المميز بسعر 1 جنيه، ويبدأ من القائد إبراهيم وينتهى فى سان استيفانو، بالإضافة إلى "ترا م كافيه" بسعر 5 جنيهات للتذكرة.

وقال رئيس الهيئة إننا نستهدف فى المرحلة القادمة ملاك السيارات الملاكى لاستقلال الترام بدلا من السيارات، لتخفيف الازدحام المرورى على المحاور الرئيسية للمدينة.

وأضاف رئيس الهيئة إنه تم رفع كفاءة منظومة ترام الإسكندرية فى العام الجارى، حيث تم رفع عدد عربات الخدمة من 17 عربة إلى 35 عربة على الخطوط، وذلك من خلال تطوير عربات قديمة لم يتم تشغيلها منذ 5 سنوات.

1

ظهور الترام الحمراء بالإسكندرية

2

الترام الحمراء المميزة بسعر 1 جنيه

3

الترام الصفراء (ترام المدينة )

4

الترام الصفراء بميدان محطة الرمل

5

ورش تطوير عربات الترام

6

تطوير إحدى عربات الترام القديمة

7

الترام الخضراء

اليوم السابع

أضف تعليق