أخبار عاجلة

قافلة علماء الأزهر تواصل جهودها الدعوية في الإسكندرية بلقاءات توعوية في مراكز الشباب قافلة علماء تواصل جهودها الدعوية في الإسكندرية بلقاءات توعوية في مراكز الشباب

قافلة علماء تواصل جهودها الدعوية في الإسكندرية بلقاءات توعوية في مراكز الشباب

أعلنت قافلة علماء الشريف التي يترأسها د. عباس شومان، وكيل الأزهر، وبرعاية ، مواصلتها جهودها الدعوية والتوعوية بعقد لقاءات مفتوحة بعدد من مراكز الشباب بمحافظة الإسكندرية، حيث أجرت القافلة اللقاءات مع الشباب وأُسرهم بمراكز شباب (الأنفوشي- الشلالات- سموحة).

ووجه العلماءُ الشبابَ -حسب بيان رسمى- إلى حسن استثمار الوقت والطاقة في الإجازة الصيفية في كل ما يخدم الوطن ويحقق النمو والازدهار، وضرورة التحلي بأخلاق الإسلام والعمل على نشر القيم الحميدة في المجتمع، والحفاظ على النشء والشباب من مخاطر الأفكار المغلوطة التي يروجها أصحاب الأهواء الضالة والمصالح الشخصية، مذكرين إياهم بقول رسولنا الكريم –صلى الله عليه وسلم-: "إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق".

ودعا العلماء الشباب بالاقتداء بالنماذج الناجحة في مجتمعاتنا والسير على خطاها، والاستفادة من النماذج العربية التي قدمت علمًا وأعمالًا نافعة للبشرية جمعاء من ابتكارات علمية في شتى مناحي المعرفة والعلوم، لافتين إلى أن الوطن بحاجة مُلِحَّة لسواعد أبنائه لبناء مستقبل يتفاخرون به بين الأمم وينعمون بما تصنعه أيديهم.

و تناول العلماء أبرز الجهود التي يقوم بها الأزهر الشريف خلال الآونة الأخيرة لتجديد الخطاب الديني من لقاءات توعوية مع الشباب في الجامعات ومراكز الشباب، والقوافل التكافلية والطبية التي يسيِّرها الأزهر إلى الجمهورية ولا سيما الحدودية منها.

اليوم السابع

أضف تعليق