أخبار عاجلة

صحة المنيا تتعاقد مع 37 طبيب بشرى لسد العجز بالوحدات الصحية بالقرى صحة المنيا تتعاقد مع 37 طبيب لسد العجز بالوحدات الصحية بالقرى

صحة المنيا تتعاقد مع 37 طبيب لسد العجز بالوحدات الصحية بالقرى


أعلنت مديرية الصحة بمحافظة المنيا عن التعاقد مع عدد 37 طبيب إلى جانب انتداب عدد من الأطباء في الوحدات المجاورة للوحدات الخالية فى إطار مشروع تحسين جودة الخدمات الصحية للعمل بالوحدات الصحية بالقرى ، وذلك لسد العجز بأطباء الرعاية الأولية على مستوى المديرية .

أوضح التقرير الذي تم عرضه على اللواء طارق نصر محافظ المنيا ، انه على مدار الثلاثة أشهر الماضية تردد 152 الف و467 مواطن على المستشفيات العامة مشيرة الى انه يتم احالة الحالات فى التخصصات الغير متوافرة بالمستشفيات التابعة للمديرية من ( مخ واعصاب ـ القلب ـ الصدر) الى المستشفيات الجامعية للتعامل معها اما باقى الحالات فيتم التعامل معها من خلال الفريق الطبى المتواجد بكافة المستشفيات .

من جانبها ، قالت دكتورة امنية رجب وكيل بالمنيا ، ان الادارة العامة للطب العلاجى تقوم بالمرور على المستشفيات بصفة دورية لمتابعة العمل بها ولضمان تقديم مستوى افضل من حيث الخدمة الصحية للمرضى وللوقوف على مستوى النظافة بوجه عام داخل المستشفيات ، لافتة الى ان هناك مرور دورى على كافة مستشفيات المحافظة للتأكد من تواجد الاطباء بداخلها على مدار الساعة من خلال فرق المديرية والتفتيش المالى والادارى ومجازاة الاطباء المتغيبين اثناء فترة المرور .

وفيما يخص الاجهزة الطبية اضافت وكيل الوزارة ان الاجهزة الطبية الاساسية متوافرة بجميع المستشفيات التابعة للمديرية مشيرة الى انه يتم متابعة توفير الاجهزة الطبية وصيانتها بصفة دورية .

واكدت ان المديرية بكافة اداراتها لا تتوان عن بذل مزيد من الجهد والعمل بكل تفانى واخلاص بما يساهم فى الارتقاء بالمنظومة الصحية وتحسين مستوى الخدمة الصحية المقدمة للمرضى .

اليوم السابع

أضف تعليق

أحدث الاخبار

Zanobya Magazine