أخبار عاجلة

البرلمان يناقش تقرير لجنة الرد على بيان الحكومة بداية الأسبوع المقبل

اشترك لتصلك أهم الأخبار

يبدأ مجلس النواب، الأحد المقبل، جلساته العامة، ومن المقرر أن يناقش تقرير لجنة الرد على بيان الحكومة تمهيدا للموافقة عليه وإعطاء الثقة للحكومة الجديدة.

وتبدأ اللجان النوعية بدءً من السبت تكثيف اجتماعاتها، حيث تناقش لجنة الخطة والموازنة مشروع قانون بإنشاء صندوق ، بالاشتراك مع مكتب لجنة الشؤون الاقتصادية.

وتستكمل اللجنة اجتماعاتها، الأحد، بمناقشة إعادة صياغة بعض مواد مشروع القانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون تنظيم المناقصات والمزايدات وذلك بالاشتراك مع هيئات مكاتب لجان الشؤون الاقتصادية، والإدارة المحلية، والإسكان والمرافق العامة والتعمير، والزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية، والشؤون الدستورية والتشريعية، وتعقد في نفس اليوم اجتماعا لاستكمال مناقشة المشاكل التي تواجه الجهات الإيرادية بالدولة.

وتستضيف لجنة العلاقات الخارجية، الأحد، السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، لاستعراض التعديلات واقتراحات وزارة الهجرة حول مقترح مشروع قانون «تنظيم الجاليات المصرية بالخارج».

وفي نفس اليوم، تناقش لجنة الدفاع والأمن القومي مشروع قانون المرور الجديد، بينما تستكمل لجنة الصناعة مناقشة مشروع قانون مقدم من النائب أحمد سمير صالح وأكثر من عُشر أعضاء المجلس) بإصدار قانون تنظيم اتحاد الصناعات المصرية والغرف الصناعية والمجالس الإقليمية للصناعة، بينما تناقش لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر دعم جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر للمستثمرين لتوفير وحدات طعام متنقلة، وذلك بحضور نيفين جامع، رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

فيما تعقد لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية اجتماعا لاستكمال مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون الموارد المائية والري، بينما تناقش التعليم والبحث العلمي قرار الرئيس رقم 293 لسنة 2018 بشأن الموافقة على اتفاق قرض (مشروع دعم إصلاح التعليم في مصر) بين حكومة جمهورية مصر العربية والبنك الدولي لإعادة الإعمار والتنمية بمبلغ 500 مليون دولار أمريكي، والموقع في واشنطن بتاريخ 21/4/2018.

أما لجنة الشؤون الدينية والأوقاف تناقش قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي رقم 242 لسنة 2018 بالموافقة على إلغاء القرار الجمهوري رقم 161 لسنة 2013 بشأن اتفاقية بيع لأجل بين حكومة جمهورية مصر العربية والبنك الإسلامي للتنمية بشأن توكيل حكومة جمهورية مصر العربية لشراء معدات باسم ونيابة عن البنك ثم بيعها للوكيل لاستخدامها في مشروع إنشاء المستشفى التعليمي لجامعة ، والموقعة في القاهرة بتاريخ 14/1/2013.

وتعقد لجنة السياحة والطيران المدني، الأحد، اجتماعا لمتابعة ملف إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة إلى مصر، وتحويله إلى برنامج سياحي متكامل، باعتباره منتجاً سياحياً متفرداً ينافس بقوة على المستوى العالمي.

وتستضيف لجنة الشؤون الصحية، الدكتورة هالة زايد، وزير الصحة والسكان، لمناقشة سياسة الوزارة خلال المرحلة القادمة، فيما تستكمل لجنة النقل والمواصلات دراسة مشروع القانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون الملاحة الداخلية.

أما لجنة الإدارة المحلية تناقش مشروعات القوانين المقدمة من النواب بسام فليفل، وسلامة الرقيعي، وأحمد عبداللطيف الطحاوي، و60 نائباً (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) لكل منهما، بشأن «تعديل بعض أحكام القانون رقم 144 لسنة 2017 في شأن بعض قواعد وإجراءات التصرف في أملاك الدولة الخاصة.

وتعقد لجنة حقوق الإنسان اجتماعا، الأحد، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب علاء عابد، بشأن ملابسات القبض على المواطنة المصرية سعدية عبدالسلام، من أبناء مدينة نبروه – محافظة الدقهلية – التي ألقت السلطات القبض عليها في مطار ينبع السعودي، على خلفية اتهامها بحيازة مواد مخدرة، وخاصة في ضوء ما ذكرته هي وأسرتها بتعرضها للنصب من أحد المواطنين بايهامها بمنحها فرصة رحلة عمرة مجانية استغلها لنقل المواد المخدرة، وفي ضوء ما تردد في وسائل الاعلام حول بقائها بالمملكة العربية السعودية حتى محاكمة المتهم، وما هي الإجراءات الدبلوماسية والقانونية التي اتخذتها الدولة ممثلة في وزارتي الخارجية، والدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج لعودة السيدة إلى مصر بعد أن تمكنتا من معاونتها وإخلاء سبيلها بالمملكة العربية السعودية.

وتعقد لجنة العلاقات الخارجية، الاثنين، اجتماعا مع الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، ويهدف اللقاء إلى التعريف بأهمية الدبلوماسية الثقافية وتزايد دور القوة الناعمة وبداية النظر إلى الثقافة كأحد محددات السياسة الخارجية لأي دولة.

وفي نفس اليوم، تجتمع لجنة التعليم والبحث العلمى لمناقشة التعديلات التي أجرتها اللجنة على مشروع القانون بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 415 لسنة 1954 في شأن مزاولة مهنة الطب، وقرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بإصدار قانون إنشاء الجامعات التكنولوجية.

المصرى اليوم

أضف تعليق

أحدث الاخبار

موسكو: لا يجوز نقل صلاحيات مجلس الأمن الدولي للجمعية العامة

موسكو: لا يجوز نقل صلاحيات مجلس الأمن الدولي للجمعية العامة

وفاة نزيل في مركز اصلاح وتأهيل معان

وفاة نزيل في مركز اصلاح وتأهيل معان

4 أرقام تاريخية من حصد صلاح لجائزة بوشكاش.. مصر تظهر على الخريطة

4 أرقام تاريخية من حصد صلاح لجائزة بوشكاش.. مصر تظهر على الخريطة

موسكو تعلن تزويد دمشق بمنظومة إس 300

موسكو تعلن تزويد دمشق بمنظومة إس 300

دراسة صادمة: السرطان يهدد معظم الناس والغالبية تجهل ذلك!

دراسة صادمة: السرطان يهدد معظم الناس والغالبية تجهل ذلك!

كورتوا يفوز بجائزة “فيفا” لأفضل حارس مرمى فى 2018

كورتوا يفوز بجائزة “فيفا” لأفضل حارس مرمى فى 2018

محمد صلاح يفوز بجائزة أفضل هدف في العام

محمد صلاح يفوز بجائزة أفضل هدف في العام

ديشامب يفوز بجائزة “فيفا” لأفضل مدرب فى العالم 2018

ديشامب يفوز بجائزة “فيفا” لأفضل مدرب فى العالم 2018

مدرب ليون يفوز بجائزة أفضل مدرب للسيدات

مدرب ليون يفوز بجائزة أفضل مدرب للسيدات

الملك سلمان يمنح 189وساما للعسكريين المشاركين بـ"عاصفة الحزم" و"إعادة الأمل"

الملك سلمان يمنح 189وساما للعسكريين المشاركين بـ"عاصفة الحزم" و"إعادة الأمل"

Zanobya Magazine