أخبار عاجلة

مصطفى بكرى: ثورة يوليو تعيش فى ذاكرة الجماهير بقائدها ومشروعها القومى مصطفى بكرى: ثورة يوليو تعيش فى ذاكرة الجماهير بقائدها ومشروعها القومى

مصطفى بكرى: ثورة يوليو تعيش فى ذاكرة الجماهير بقائدها ومشروعها القومى

أكد الكاتب الصحفى، مصطفى بكرى، أن مشروع ثورة 23 يوليو الوطنى والقومى، لا يزال يعيش فى ذاكرة الجماهير، رغم مرور 64 سنة على قيامها.

وكتب بكرى عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى ""، قائلاً : "64 عاماً مضت على إنطلاقة ثورة الثالث والعشرين من يوليو، ولازالت الثوره تعيش بقائدها جمال عبدالناصر ومشروعها الوطنى والقومى فى ذاكرة الجماهير".

وأضاف بكرى قائلاً "لقد استطاعت الثورة أن تحدث تحولاً هاماً فى مسيرة الوطن، وأن تحقق تطلعات الشعب المصرى نحو التحرر الوطنى والسياسى والاقتصادى والاجتماعى".

وتابع قائلاً : "واجهت الثورة تحديات عديدة وحققت انتصارات وتغلبت على الانكسارات، واستطاع عبد الناصر أن يتجاوز العديد من الأزمات التى استهدفت وقف مسيرة الثوره، وظل عبدالناصر يواجه أعداءه فى الوقت الذى كان يمضى فيه قدماً للإمام من أجل تحقيق مسيرة التنميه والنمو".

اليوم السابع

مواضيع متعلقة

تهديد بحجب تويتر في روسيا

تهديد بحجب تويتر في روسيا

صفقات الأسلحة البريطانية والأمريكية تجتاح الأراضي القطرية
مرت شهور عديدة على المقاطعة العربية مع قطر، ولذلك لجأت الأخيرة إلى التصعيد غير المسبوق، حيث وقعت مذكرة تفاهم مع الحكومة البريطانية، تشتري بموجبها الدوحة 24 طائرة حربية بريطانية من طراز تايفون، وسبقها شراء طائرات أف-15 من شركة بوينغ الأميركية مقابل 12 مليار دولار، وذلك في إطار إصرار قطر على عقد صفقات تسلح وإنفاق مليارات الدولارات عليها منذ بدء أزمتها.

صفقات مع بريطانيا

وقعت قطر مع بريطانيا أمس عقدا لشراء 24 طائرة مقاتلة من طراز "تايفون" بقيمة ثمانية مليارات دولار.
وقال جيفن ويليامسن وزير الدفاع البريطانى خلال توقيع العقد مع نظيره القطرى خالد العطية في الدوحة، إن عقد شراء طائرات "تايفون" مع قطر هو الأكبر، معتبرًا أن "هذه المقاتلات العظيمة ستوفر دعما للقوات القطرية لمواجهة التحديات المشتركة في الشرق الأوسط ودعم الاستقرار في المنطقة"، دون أن يوضح طبيعة هذه التحديات.
ووقع الوزيران أيضًا اتفاقا لتشكيل سرب جوى مشترك من أجل ضمان الأمن خلال نهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم التي ستنظمها قطر، وذلك حسب بيان للقوات المسلحة القطرية.

صفقات مع فرنسا

وسبق وأبرمت قطر في الأسبوع الماضي اتفاقيات مشتركة مع فرنسا بقيمة 12 مليار يورو، من بينها اتفاق للحصول على طائرات رافال المقاتلة.


صفقة مع أمريكا


ولم تكن صفقات التسليح مع بريطانيا وفرنسا، الأولى من نوعها، بل سبقها توقيع قطر أيضًا على صفقة في يونيو المنصرم، لشراء طائرات أف-15 من شركة بوينغ الأميركية مقابل 12 مليار دولار.

وعقدت قطر صفقة شراء لطائرات مقاتلة من طراز إف 15 بقيمة بلغت 12 مليار دولار، في اتفاقية وقعها وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس مع نظيره القطري خالد العطية.

وأكدت وزارة الدفاع القطرية هذه الاتفاقية، أنها "ستساهم في خلق 60 فرصة عمل في 42 ولاية أمريكية"، ونقلت على لسان العطية قوله: "هذه الاتفاقية تمثل تأكيدًا للالتزام طويل المدى لدولة قطر في العمل سوية مع أصدقائنا وحلفائنا في الولايات المتحدة الأمريكية في تعزيز روابطنا العسكرية لتدعيم التعاون الاستراتيجي".


صفقة عسكرية مع إيطاليا

كما أبرمت قطر صفقة عسكرية أخرى مع إيطاليا لشراء 7 سفن تابعة للبحرية الإيطالية بقيمة 5 مليارات يورو أو ما يعادل 5.91 مليار دولار.


صفقة أسلحة مع ألمانيا

وأبرمت صفقة أسلحة مع ألمانيا لشراء قطر 62 دبابة متطورة من نوع "ليوبارد- 2"، أهم الدبابات الهجومية الألمانية، و24 عربة "بي زيد اتش 2000" من شركة كراوس مافاي فيجمان الألمانية، وبلغت قيمة الصفقة ملياري يورو.


تركيا تصدق على نشر قواتها بقطر

وفي 7 يونيو الماضي، سارع النظام الحاكم في قطر إلى تفعيل الاتفاقية الموقعة عام 2015 بين أنقرة والدوحة، والتي تنص على إقامة قاعدة عسكرية تركية، ونشر 5 آلاف جندي تركي على الأراضي القطرية.

وبحسب موقع "تركيا بوست" التركي، فمن المتوقع أن تقوم تركيا بتصدير أجهزة عسكرية إلى قطر، تبلغ قيمتها 2 مليار دولار عبارة عن سيارات مدرعة، وطائرات من دون طيار، ومعدات عسكرية متنوعة للاتصالات.

إيران ترسل طائرات شحن إلى قطر

وكشفت قناة "برس.تي.في" الإيرانية، في تغريدة على حسابها بموقع تويتر، أن إيران أرسلت طائرات شحن إلى قطر
وقالت التغريدة، التي نشرت على الحساب الخاص بالأخبار العاجلة، إن إيران أرسلت طائرات شحن إلى قطر.

صفقات الأسلحة البريطانية والأمريكية تجتاح الأراضي القطرية مرت شهور عديدة على المقاطعة العربية مع قطر، ولذلك لجأت الأخيرة إلى التصعيد غير المسبوق، حيث وقعت مذكرة تفاهم مع الحكومة البريطانية، تشتري بموجبها الدوحة 24 طائرة حربية بريطانية من طراز تايفون، وسبقها شراء طائرات أف-15 من شركة بوينغ الأميركية مقابل 12 مليار دولار، وذلك في إطار إصرار قطر على عقد صفقات تسلح وإنفاق مليارات الدولارات عليها منذ بدء أزمتها. صفقات مع بريطانيا وقعت قطر مع بريطانيا أمس عقدا لشراء 24 طائرة مقاتلة من طراز "تايفون" بقيمة ثمانية مليارات دولار. وقال جيفن ويليامسن وزير الدفاع البريطانى خلال توقيع العقد مع نظيره القطرى خالد العطية في الدوحة، إن عقد شراء طائرات "تايفون" مع قطر هو الأكبر، معتبرًا أن "هذه المقاتلات العظيمة ستوفر دعما للقوات القطرية لمواجهة التحديات المشتركة في الشرق الأوسط ودعم الاستقرار في المنطقة"، دون أن يوضح طبيعة هذه التحديات. ووقع الوزيران أيضًا اتفاقا لتشكيل سرب جوى مشترك من أجل ضمان الأمن خلال نهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم التي ستنظمها قطر، وذلك حسب بيان للقوات المسلحة القطرية. صفقات مع فرنسا وسبق وأبرمت قطر في الأسبوع الماضي اتفاقيات مشتركة مع فرنسا بقيمة 12 مليار يورو، من بينها اتفاق للحصول على طائرات رافال المقاتلة. صفقة مع أمريكا ولم تكن صفقات التسليح مع بريطانيا وفرنسا، الأولى من نوعها، بل سبقها توقيع قطر أيضًا على صفقة في يونيو المنصرم، لشراء طائرات أف-15 من شركة بوينغ الأميركية مقابل 12 مليار دولار. وعقدت قطر صفقة شراء لطائرات مقاتلة من طراز إف 15 بقيمة بلغت 12 مليار دولار، في اتفاقية وقعها وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس مع نظيره القطري خالد العطية. وأكدت وزارة الدفاع القطرية هذه الاتفاقية، أنها "ستساهم في خلق 60 فرصة عمل في 42 ولاية أمريكية"، ونقلت على لسان العطية قوله: "هذه الاتفاقية تمثل تأكيدًا للالتزام طويل المدى لدولة قطر في العمل سوية مع أصدقائنا وحلفائنا في الولايات المتحدة الأمريكية في تعزيز روابطنا العسكرية لتدعيم التعاون الاستراتيجي". صفقة عسكرية مع إيطاليا كما أبرمت قطر صفقة عسكرية أخرى مع إيطاليا لشراء 7 سفن تابعة للبحرية الإيطالية بقيمة 5 مليارات يورو أو ما يعادل 5.91 مليار دولار. صفقة أسلحة مع ألمانيا وأبرمت صفقة أسلحة مع ألمانيا لشراء قطر 62 دبابة متطورة من نوع "ليوبارد- 2"، أهم الدبابات الهجومية الألمانية، و24 عربة "بي زيد اتش 2000" من شركة كراوس مافاي فيجمان الألمانية، وبلغت قيمة الصفقة ملياري يورو. تركيا تصدق على نشر قواتها بقطر وفي 7 يونيو الماضي، سارع النظام الحاكم في قطر إلى تفعيل الاتفاقية الموقعة عام 2015 بين أنقرة والدوحة، والتي تنص على إقامة قاعدة عسكرية تركية، ونشر 5 آلاف جندي تركي على الأراضي القطرية. وبحسب موقع "تركيا بوست" التركي، فمن المتوقع أن تقوم تركيا بتصدير أجهزة عسكرية إلى قطر، تبلغ قيمتها 2 مليار دولار عبارة عن سيارات مدرعة، وطائرات من دون طيار، ومعدات عسكرية متنوعة للاتصالات. إيران ترسل طائرات شحن إلى قطر وكشفت قناة "برس.تي.في" الإيرانية، في تغريدة على حسابها بموقع تويتر، أن إيران أرسلت طائرات شحن إلى قطر وقالت التغريدة، التي نشرت على الحساب الخاص بالأخبار العاجلة، إن إيران أرسلت طائرات شحن إلى قطر.

أضف تعليق

أحدث الاخبار

بطولة دوري الخليج للنخبة لقفز الحواجز تنطلق اليوم

بطولة دوري الخليج للنخبة لقفز الحواجز تنطلق اليوم

ليلة تاريخية في مدينة زايد الرياضية من أجل الفخر

ليلة تاريخية في مدينة زايد الرياضية من أجل الفخر

ثلاثة محترفين يغيبون عن «أسود الرافدين» في خليجي 23

ثلاثة محترفين يغيبون عن «أسود الرافدين» في خليجي 23

منصور بن محمد يتوج أبطال «الآسيوية البارالمبية للشباب»

منصور بن محمد يتوج أبطال «الآسيوية البارالمبية للشباب»

جائزة تطوير الدوريات

جائزة تطوير الدوريات

«دبي الرياضي» يعتمد برنامج جلسات مؤتمر دبي الدولي

«دبي الرياضي» يعتمد برنامج جلسات مؤتمر دبي الدولي

بنجاش يحصد كأس «ونستون تشرشل» للبولو

بنجاش يحصد كأس «ونستون تشرشل» للبولو

خالد المدفع: البطولة مسك ختام لموسم طويل وحافل بالإنجازات

خالد المدفع: البطولة مسك ختام لموسم طويل وحافل بالإنجازات

فريق أبوظبي في صدارة بطولة الإمارات الدولية للبولو

فريق أبوظبي في صدارة بطولة الإمارات الدولية للبولو

افتتاح مميز لمهرجان زايد التراثي للصيد بالصقور

افتتاح مميز لمهرجان زايد التراثي للصيد بالصقور