أخبار عاجلة

وكيل أوقاف كفر الشيخ: لجان علمية تعكف لإنجاز الخطبة المكتوبة وكيل أوقاف كفر الشيخ: لجان علمية تعكف لإنجاز الخطبة المكتوبة

وكيل أوقاف كفر الشيخ: لجان علمية تعكف لإنجاز الخطبة المكتوبة

قال الشيخ سعد الفقى، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، خلال تصريح صحفى له، اليوم الجمعة، إن بعض الأئمة قاموا اليوم بأداء الخطبة المكتوبة طواعية، حيث إن المشروع ما زال فى طور الإعداد بمعرفة اللجان العلمية المشكلة بمعرفة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، لاختيار الموضوعات وآليات التنفيذ.

وأكد الفقى أن حرص الأئمة على أداء الخطبة المكتوبة يتم بوازع دينى ووطنى، فقد استشعروا خطورة ما يحاك لمصر من مؤامرات وحالة التشرذم والتفكك التى أصابت المجتمع فى السنوات الأخيرة، بعد أن اعتلى المنابر الهواة ومن يعبدون الله على حرف.

وأضاف الفقى أن الخلاف فى الرأى لا يفسد للود قضية، لاسيما إذا توج بالأدب ومقوماته وعدم الخروج عن اللياقة، مؤكدا أنه يقدر رؤية الوزارة فى طرح فكرة الخطبة المكتوبة وهى معمول بها فى كل الدول العربية تقريبا.

وقال الفقى إنه خاض التجربة بنفسة، وقال إن المتمرسين ومن عرفوا بالنبوغ هم القادرون على أداء الخطبة المكتوبة ومقومات القدرة على الإقناع والاستحواذ على عقول السامعين وهى نعمة ومنحة من امتلكها لا يضيره أداء الخطبة ارتجالا أو مكتوبة، مشيداً بمجهودات الوزير، وكفاه تحرير المنابر وسعيه الدؤوب لضبط إيقاع المنابر.

اليوم السابع

أضف تعليق

أحدث الاخبار

Zanobya Magazine