أخبار عاجلة

جمارك مطار القاهرة تضبط محاولة تهريب سماعات طبية

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تمكن رجال الجمارك بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة برئاسة جمال عبدالفتاح، مدير الجمرك، من ضبط محاولة تهريب كمية من السماعات الطبية، بالمخالفة لأحكام قانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975وبغرض التهرب من سداد الضرائب والرسوم الجمركية والتخلص من القيود الاستيرادية.

وفي أثناء إنهاء إجراءات جمارك ركاب رحلة خطوط للطيران رقم 837 والقادمة من إستانبول اشتبه إبراهيم عامر مأمور اللجنة في الراكب السوري ر. م. ن الذي بدأ مرتبكًا.

وبسؤاله عما إذا كان يحمل أشياء ثمينة أو تسحق عليها رسوم جمركية أجاب بالنفي، وبالعرض على يحيى أمين، نائب رئيس الوردية، قرر تشكيل لجنة من سامح أمين الجبار مأمور الضبط تحت إشراف زكريا حسب الله مدير الحركة لتفتيش الراكب ذاتيا وحقائبه حيث تبين وجود 127 من سماعات الطبية الخاصة بالأذن مخبأة في حزام ملفوف على جسده، وتبلغ قيمة المضبوطات 698 ألفًا و500 جنيه.

وقرر إبراهيم عبداللطيف، رئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب، اتخاذ الإجراءات القانونية وتحريز المضبوطات وتحرير محضر ضبط رقم 39 لسنة 2018، وذلك تنفيذًا لتعليمات الدكتور مجدي عبدالعزيز، رئيس المصلحة، بتشديد الرقابة على جميع المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط جميع محاولات التهرب الجمركي بمطار القاهرة الدولي.

المصرى اليوم

أضف تعليق

أحدث الاخبار