دفيئة وأزياء جديدة لرواد المحطة الفضائية الدولية

RT Arabic (روسيا اليوم) 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

سيطلق في الساعة السادسة من مساء يوم 1 ديسمبر/ كانون الأول من قاعدة "بايكونور" الفضائية صاروخ "سويوز – أو" الروسي الذي يحمل على متنه مركبة الشحن "بروغريس أم أس – 4".

وتنقل الشاحنة إلى المحطة الفضائية الدولية دفيئة لإنماء الزهور وأزياء فضائية جديدة لرواد الفضاء من طراز "أورلان أم كا أس" ونظاما جديدا لاستيلاد الماء من البول في المحطة.

ويتوقع أن تلتحم الشاحنة بالمحطة في الساعة السابعة والدقيقة الثالثة والأربعين مساء يوم 3 ديسمبر/ كانون الأول بتوقيت موسكو حيث سيستقبلها أفراد الطاقم الروسي أندريه بوريسينكو وسيرغي ريجيكوف وأوليغ نوفيتسكي.
ويبلغ الوزن الإجمالي الذي تحملها الشاحنة الفضائية 2.5 طن.

وفي ما يتعلق بالدفيئة التي ستنقلها الشاحنة إلى المحطة فإنها ستخصص لإنماء الفليفلة الحلوة. وبعد جني محصول الفليفلة سيزرع في الدفيئة القمح ثم الخس.

وتنقل الشاحنة إلى المحطة أيضا نظام إنعاش الماء (استخراج الماء من البول) ، ويخطط لنصبه في وحدة "راسفيت" (الفجر) العلمية الروسية.

وسيتلقى أفراد الطاقم الروسي أيضا أزياء رواد الفضاء من الجيل الجديد والتي تزود بنظام أوتوماتيكي لضبط درجة الحرارة. وستستخدم تلك الأزياء لخروج رواد الفضاء من المحطة حيث يمكن أن تتحمل 15 رحلة فضائية إلى خارج المحطة.

المصدر: تاس

يفغيني دياكونوف

 

RT Arabic (روسيا اليوم)

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

Your SEO optimized title page contents