لافروف: نعرف من تدخل فعلا في انتخابات أمريكا

RT Arabic (روسيا اليوم) 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نفى وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف أي تدخل لبلاده في السباق الانتخابي بالولايات المتحدة الذي فاز فيه الجمهوري دونالد ترامب، مؤكدا أن حلفاء واشنطن الأوروبيين هم من تدخلوا هناك.

وفي مقابلة مع صحيفة "كوريري ديلا سيرا" الإيطالية، نشرت الخميس 1 ديسمبر/كانون الأول، قال لافروف: "المواطنون الأمريكيون ساعدوا ترامب في الفوز بالرئاسة، وذلك بدعمهم لترشحه خلال الانتخابات التي جرت يوم 8 نوفمبر/تشرين الثاني".

وذكر بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد مرارا أن موسكو لم تسع أبدا للتأثير على الحملة الانتخابية في الولايات المتحدة، علما بأنها تعتبر ذلك شأنا داخليا أمريكيا. وإذا كانت هناك أطراف حاولت التدخل فهي حلفاء أمريكا. وعليكم أن تقرؤوا ما قال وكتب العديد من الزعماء الأوروبيين عن ترامب خلال الحملة الانتخابية".

وتابع لافروف أن الأكاذيب حول "الهاكرز الروس" والمزاعم الأخرى، بدأت تثير الملل. ولفت إلى أن أصحاب هذه المزاعم يلزمون الصمت منذ فوز ترامب بالرئاسة، ولم يقدموا أي أدلة على "التدخل الروسي" في السباق الانتخابي، رغم تعهداتهم السابقة.

وشدد الوزير الروسي على أن ذلك يؤكد مرة أخرى أن كل هذه المزاعم ليست إلا جزء من خرافة تم خلقها بغية تحقيق أهداف سياسية آنية.

وأعرب لافروف عن أمله في ألا تقرر الإدارة الأمريكية الجديدة أخطاء إدارة أوباما، التي تسببت بتدهور العلاقات الروسية الأمريكية.

وأردف قائلا: "إننا تلقينا بإيجابية عزم دونالد ترامب على تطوير التعاون بين بلدينا، والذي عبر عنه خلال الحملة الانتخابية". وأكد لافروف أن موسكو منفتحة دائما على بناء حوار براغماتي صريح مع واشنطن حول جميع المسائل المدرجة على جدول الأعمال الثنائي والدولي، وانطلاقا من مبادئ الاحترام المتبادل والتكافؤ وأخذ مصالح الآخر بعين الاعتبار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للطرف الآخر.

المصدر: وكالات

أوكسانا شفانديوك

RT Arabic (روسيا اليوم)

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

Your SEO optimized title page contents