أخبار عاجلة

وزير الاتصالات ومحافظ كفر الشيخ يبحثان مراقبة بحيرة البرلس بكاميرات فائقة الاستشعار

اشترك لتصلك أهم الأخبار

بحث وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، مع محافظ كفرالشيخ اللواء السيد نصر، اليوم الخميس، مجالات التعاون المشترك وإعداد بروتوكولات تهدف إلى ميكنة وتحسين الخدمات الحكومية والاستخدام الأمثل للتكنولوجيا لإحداث تحول رقمي غير مسبوق بعدد من المشروعات والمرافق بالمحافظة.

وقال وزير الاتصالات، إن محافظة كفرالشيخ من المحافظات الواعدة والجاذبة للاستثمار، وأن الدولة تقوم بتنفيذ عدد من المشروعات القومية والخدمية بها.

وأشار إلى أن زيارته تستهدف بحث عدد من مجالات التعاون المشترك واستخدامات التكنولوجيا الرقمية وتعظيم الاستفادة منها لصالح أبناء كفرالشيخ لتوفير الجهد وتقليل النفقات وتحسين أسلوب الرقابة وتوفير قواعد البيانات وتأمين الوثائق والحفاظ عليها وتحسين ظروف العمل للعاملين ورفع كفاءة الأداء وتبادل البيانات وميكنة المخاطبات بين الجهات الحكومية المختلفة لتحقيق الهدف الأسمى وهو رضى المواطن وتخفيف العبء عنه وإتاحة قنوات متعددة أمام المواطنين لقضاء الخدمة من أي مكان والتأكيد على مكافحة الفساد والقضاء على الروتين والبيروقراطية الإدارية.

وأضاف الدكتور طلعت أن الوزارة تعمل على تنفيذ مشروعات لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين وتبذل الجهود في سبيل الارتقاء بمستوى الأداء الحكومي ونشر مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في جميع أنحاء الجمهورية.

ومن جانبه، قال المحافظ إنه بحث مع وزير الاتصالات مشروع بروتوكول بشأن الثورة المعلوماتية وهو مقترح يتضمن توفير جميع البيانات في جميع قطاعات الحكومة بكفرالشيخ متضمنة جميع التخصصات.

وأضاف أنه بحث أيضا مشروع بروتوكول مراقبة بحيرة البرلس والبالغ مساحتها 108 آلاف فدان من خلال كاميرات مراقبة فائقة الاستشعار وخلايا شمسية مرتبطة بشاشات المراقبة، بالجهات المعنية وتطبيقات على الهواتف النقالة، لمواجهة لصوص تهريب الزريعة والصيد الجائر لتقديمهم للعدالة من خلال رصد شامل ودقيق تماشياً مع جهود الدولة، وتنفيذا لتوجيهات الرئيس بتنمية الثروة السمكية وتعظيم الاستفادة منها وتنمية البحيرات كمصادر طبيعية لإنتاج الأسماك.

وأشار إلى أنه تم أيضا بحث مشروع بروتوكول لذوي الاحتياجات الخاصة لتأهيلهم لسوق العمل وآخر للصم والبكم باعتبار محافظة كفرالشيخ صديقة لذوي الاحتياجات الخاصة، موضحا أن الفكرة تعتمد على تدريب 12 فردا من خدمة العملاء من المحافظة ومجالس المدن والتربية والتعليم للتعامل معهم من خلال «التابلت» والشاشة .

وأوضح «نصر»، أنه ناقش مع الوزير تطبيق بروتوكول التعاون المشترك الموقع في النصف الثاني من العام الماضي الخاص بتركيب كاميرات المراقبة بالشوارع والميادين العامة ودور العبادة، لتسهيل مراقبتها ومتابعتها من خلال الجهات الأمنية والمحافظة وتسجيل الأحداث، فضلاً عن الربط الإلكتروني لجميع الخدمات بين الإدارات المحلية والقطاعات الحكومية المختلفة.

المصرى اليوم

أضف تعليق

Zanobya Magazine