أخبار عاجلة

«توك شو نيوز»: مفاجأة والدة مريم ومطاردة بالشوم بمباراة ومرتضى يهدد السعيد وتظاهر آلاف العمال

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تستعرض « الحدث»، في التقرير التالي، أبرز ما جاء في برامج «التوك شو»، مساء الخميس، حيث وجهت نسرين أبوالعينين، والدة الطالبة مريم، التي لقيت مصرعها بعد تعرضها لاعتداء في بريطانيا، الشكر للمصريين، قائلة: «ربنا يخليكم ليا.. مريم بنتكم كلكم مش بنتي لوحدي».

وأضافت «أبوالعينين»، خلال مداخلة من بريطانيا، ببرنامج «هنا القاهرة»، الذي تقدمه الإعلامية بسمة وهبة، المذاع عبر فضائية «القاهرة والناس»، مساء الخميس، أن مريم أوصتها في المنام ليلة وفاتها بأن تُدفن في .

وكشفت عن مفاجأة تتعلق بأن بريطانيا تحاول إجبارها على التنازل عن القضية أو ترك الجثمان لهم، متابعة: «قالوا لي ياتاخديها من غير أعضاء، يا تتنازلي عن القضية، يا تستني شهر أو إتنين».

وأوضحت أن جثمانها في الطب الشرعي وانتزعوا منه القلب والرئة والمخ ووضعوهم في قسم المعايشة، مشيرة إلى أن الإجراءات المتبعة في القضية ليست قانونية وليست طبيعية، واستكملت باكية: «إحنا مش بننام، أنا بتعذب، وعايزة أدفن بنتي علشان ترتاح لأنها اتعذبت في الأول والآخر، ومريم متستاهلش كده».

قالت نسرين أبوالعينين، إن آخر مرة سمعت فيها صوت مريم كانت في 20 يناير الماضي، لافتة إلى أن مريم تنبأت بوفاتها قبل 5 أشهر من الحادث بسبب الإهمال والعنصرية.

ووجهت «أبوالعنين»، رسالة للرئيس ، باكية: «مريم بنت مصر.. ونفسي أسمع صوتك، مريم تستاهل تخليني أسمع صوتك». وأضافت أن الشعب البريطاني يقف بجانبها مثل الشعب المصري، وينظم وقفات من أجل مريم ومتعاطف معها.

فيما قال موسى مصطفى موسى، المرشح لرئاسة الجمهورية، إن تحول الانتخابات الرئاسية إلى استفتاء بعد انسحاب المرشحين المحتملين كان أمرًا مزعجًا له، لأن هذا لا يفيد الحياة السياسية في مصر.

وأوضح «موسى»، خلال حواره ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع على فضائية «الحياة»، مساء الخميس، أنه شعر بأن جماعة الإخوان تتربص بمصر حال ترشح السيسي وحيدًا، لذلك ترشح لـ«تفويت» الفرصة عليهم.

وأضاف أن قرار ترشحه في الساعات الأخيرة كان نابع منه شخصيًا، ولم تطلب منه أي أجهزة في الدولة ذلك، متابعًا: «مش أنا اللي أبقى ».

وأضاف أن لديه برنامج رئاسي وعرضه على الشعب، معقبًا: «مش ممكن أبقى منافس لواحد جابني زي ما بيتقال، ده كلام مش منطقي».

وتابع أن قرر الترشح منذ 18 شهرًا، موضحًا أن حزب الغد الذي يرأسه قام بإعداد برنامج حزبي يصلح كبرنامج رئاسي.

وفاجأ الإعلامي تامر أمين، المهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، والمرشح لرئاسة الجمهورية، بقوله: «هاتزعل مني لو قلت لك الانتخابات بنسبة كبيرة محسومة»، وذلك خلال حواره في برنامج «الحياة اليوم»، على قناة «الحياة».

ورد موسى: «لا بالعكس، عاوز أقولك كل أصحابي وكل اللي حولي عارفين هذا الكلام، وعارفين إنها محسومة للرئيس عبدالفتاح السيسي، وأنا فخور بهذا الكلام، أنا عارف الرئيس السيسي وعارف قوته، وأن مقدر قدر المرشح المنافس».

وقال: «لا تزعجني أن فرصي قليلة في الفوز، وأنا حاسس إني فزت خلاص، لأن الفوز بتاعي أن ترشحي جمد أعداء الوطن، وأنا قمت بدور وطني مبسوط به».

وعلق اللواء أبوبكر الجندي، وزير التنمية المحلية، على تصريحات منسوبة له قال فيها: «برمي توصيات النواب في الزبالة» خلال زيارته لمحافظة قنا.

وقال «الجندي»، في مداخلة مع برنامج «مصر النهارده»، على شاشة التليفزيون المصري، إن تلك التصريحات كانت رسالة للنواب مفادها رفضه للمحسوبية والواسطة في تعيين المواطنين بالوظائف التابعة للجهاز الإداري بناءًا على توصيات أعضاء مجلس النواب.

وأضاف وزير التنمية المحلية، أن تلك التصريحات صدرت منه خلال توضيحه وتأكيده على أن الوظائف التي تعلن عنها الوزارة لا يتدخل بها أحد، وأوضح أنه قال لأحد المواطنين: «بروح البرلمان وبقابل النواب وبيدوني طلبات وتوصيات، وبرجع مكتبي يمكن مبقراهاش وبرميها في الزباله جنبي».

وكشف المهندس طارق الملا، وزير والثروة المعدني، عن حصة مصر من حقل ظهر الطبيعي، لافتا إلى أن هناك تناقص في حجم استيرادنا من الغاز الطبيعي.

وأضاف «الملا»، خلال حواره مع برنامج «مساء dmc»، عبر قناة «دي أم سي»، مساء الخميس، أنه في شهر أكتوبر المقبل سيتم إدخال حقلي «الجيزة والفيوم» لشبكة إنتاج الغاز، مشيرا إلى أن شركة «إيني» باعت حصة من العائد على رأس المال في الحقل لشركات أجنبية.

وأوضح وزير البترول، أن حصة مصر من حقل «ظهر» تتوقف على التوازن الاقتصادي مع الشريك الأجنبي، ولن تقل عن 40%، متابعا «كلما زاد الإنتاج من حقل ظهر زادت حصتنا، وفي الغالب سيتكون حصة مصر 50%».

ودعا المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، كافة المصريين النزول للمشاركة في انتخابات الرئاسة بالإدلاء بصوتهم لمرشحهم، قائلًا: «اللي ملوش صوت في وطنه.. يبقى وطنه مالوش صوت».

وقال «الملا»، في لقاءه ببرنامج «مساء dmc»: إن المصريين العاملين بالقطاع بالخارج حرصوا على المشاركة في التصويت خارجيا، مشيرًا إلى إن المشاركة في الانتخابات الرئاسية واجب وطني واستحقاق دستوري.

فنيا، بكى المطرب إيهاب توفيق، أثناء حديثه عن مرض أولاده وعلاجهم في أمريكا منذ 3 سنوات، لافتا إلى أن حالتهم الصحية لا تحتمل معاملتهم بقسوة.

وترك «توفيق»، الأستوديو، ومازح منى الشاذلي مقدمة برنامج «معكم»، على قناة «سي بي سي»: «مش كل شوية هتكلميني في حاجة تبكيني»، ثم عاد مرة أخرى إلى الأستوديو.

رياضيًا، قال مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة الزمالك، إنه سيجبر عبدالله السعيد لاعب الأهلي، على دفاع أضعاف المبلغ الذي حصل عليه من الزمالك، لافتا إلى أنه سيجلب 600 مليون جنيه عقب رحيل اللجنة المالية المعينة.

ومنح الزمالك، عبدالله السعيد، 40 مليون جنيه مقدم تعاقد، قبل أن يقرر اللاعب تمديد عقده من الأهلي.

وأفاد مراسل برنامج «كورة بلدنا»، مساء الخميس، أنه أثناء اللقاء الأسبوعي بين مرتضى منصور، وأعضاء الجمعية العمومية فب الزمالك من خلال الإذاعة الداخلية «أقسم» وتوعد عبدالله السعيد قائلا: إنه سيجبره على دفع أضعاف المبلغ للزمالك.

وانتقد الإعلامي عبدالناصر زيدان، رئيس نادي الزمالك بسبب موقفه من أزمة اللاعب عبدالله السعيد. وقال «زيدان»، أن «منصور» أوضح أن عبدالله السعيد يريد صور العقود التي وقع عليها و«إخلاء طرف» ضمانا لعدم شكواه، من أجل إرجاع الـ40 مليون جنيه للزمالك.

وأضاف «زيدان»، ساخرا إن الزمالك حقق أكبر مكاسب من صفقة عبدالله السعيد، لافتا إلى أن الصور التي التقطها مسؤولي الزمالك مع السعيد ستوضع في متحف النادي، حسب وصفه.

وشهدت مباراة القوصية وبترول أسيوط، أحداث شغب، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دورة الترقي المؤهلة للقسم الثاني بالمجموعة الثانية، انتهت بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق. وحدثت مطاردة من جانب لاعبى وجماهير فريق القوصية للاعبي المنافس والجهاز الفنى، بالشوم والكراسى.

وقال الإعلامي عبدالناصر زيدان، في برنامجه «كورة بلدنا»، مساء الخميس، إن ما حدث «كارثة.. واتفرج على ضرب الكراسي والجزم.. ليلة سوده» لافتا إلى أن «اللاعيبه قالعه عريانة ومفيش عسكري ولا في أمن ولا إسعاف».

وأكد عصام عبدالفتاح، عضو الاتحاد المصري لكرة القدم ورئيس بعثة المنتخب الوطني في سويسرا، غياب الثنائي عمر جابر وحسين الشحات عن المشاركة مع المنتخب، خلال المباراة الودية أمام المنتخب البرتغالي، غدًا الجمعة.

ويلتقي المنتخب الوطني مع نظيريه البرتغالي واليوناني وديًا، الجمعة والثلاثاء المقبل، استعدادًا للمشاركة في مونديال 2018 بروسيا.

وقال «عبدالفتاح»، في تصريحات لقناة «أون سبورت»، الخميس: «هناك بعض اللاعبين الذين لن يشاركوا في مباراة البرتغال، مثل عمر جابر وحسين الشحات». وتابع: «ولكن هذا الثنائي سيكون جاهز للمشاركة في مباراة اليونان بإذن الله».

وأردف: «كل اللاعبين بخلاف الثنائي سالف الذكر جاهزون للمشاركة بشكل طبيعي في مباراة البرتغال، وذلك وفقًا لاختيار هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب».

وقال المحامى خالد الجمال، مقيم دعوى وقف شركتى «أوبر وكريم»، إنه ليس ضد التطبيق ولا ضد التطور، لافتا إلى أنه أقام الدعوى لتقنين أوضاع التطبيق، مؤكدا أن السلطة التنفيذية يجب أن تلتزم بنصوص الدستور والقانون.

وأضاف «الجمال»، خلال حديثه لبرنامج «نهاية الأسبوع» على قناة «دريم»، مساء الخميس، أن الشركتين قدمتا الخدمة بدلا من التاكسى، لافتا إلى «أوبر وكريم» قدمتا صورة سلبية لسائقى التاكسى للترويج لأنفسهم.

وأوضح مقيم دعوى وقف شركتى «أوبر وكريم»، أن الدولة تخلت عن دورها لدعم سائق التاكسى، وسمحت لشركات غير مقننة بالعمل أكثر من 5 سنوات.

دوليًا، تظاهر أكثر من 130 ألف شخص في شوارع فرنسا، أمس، واغلقت مدارس وسجلت اضطرابات كبيرة في وسائل النقل وذلك للتعبير عن رفض إصلاحات إيمانويل ماكرون في أول اختبار اجتماعي كبير لهذه الإصلاحات، لإجبار الرئيس على التراجع رغم فشل أول مواجهة في الخريف الفائت ضد إصلاح قانون العمل. وتظاهر خارج العاصمة باريس، أكثر من 130 ألف شخص، بحسب إحصاء لأرقام مصدرها الشرطة.

في المقابل أشار إحصاء لنقابة «سي جي تي» إلى نزول 400 ألف متظاهر إلى شوارع فرنسا. واحصت النقابة في باريس أكثر من 25 الف متظاهر في تحرك قطاع السكك الحديد ونحو 40 ألفا في تظاهرة الموظفين.

وقال جان مارك كانون الأمين العام لنقابة «سي جي تي» في الوظيفة العامة «هذا اليوم سيحفظ في التاريخ». من جانبه قال باسكال بافاجو المسؤول الكبير في نقابة «إف أو» إن الحكومة «تضع قنابل متفجرة هي بصدد تدمير أسس نموذجنا الاجتماعي والجمهوري، شيئا فشيئا».

وسجلت مواجهات متقطعة في باريس بين شبان ملثمين رموا مقذوفات وشرطيين ردوا باستخدام خراطيم الماء والغاز المسيل للدموع. ويعترض عمال السكك الحديد على مشروع اصلاح للشركة المشغلة للقطارات في فرنسا التي تنوي الحكومة تحويلها إلى شركة مساهمة والتخلي عن الوضع المحمي جدا لهذا القطاع بالنسبة للموظفين الجدد. وهذا الوضع يضمن خصوصا العمل امد الحياة. وبالنسبة إلى الموظفين (المستشفيات والمعلمون والمراقبون الجويون وغيرهم) فان الاستياء يتصاعد منذ اسابيع. وفي العاشر من أكتوبر تظاهر مئات الآلاف منهم ضد إلغاء 120 ألف وظيفة وتجميد المكافات.

وازداد غضبهم مع مشروع للحكومة يلحظ خطط رحيل طوعي. ورسميا، يهدف هذا الإصلاح الجديد إلى «تليين» نظام الموظفين عبر السماح باللجوء بشكل أكبر إلى المتعاقدين من أجل خفض العجز في الميزانية الفرنسية إلى أقل من 3 بالمئة من إجمالي الناتج الداخلي وهي نسبة حددها .

واظهر استطلاع نشر أمس، أن غالبية الفرنسيين (58 %) يرون أن سياسة الحكومة منسجمة مع التعهدات التي أعلنها ماكرون في حملته، لكن نحو 74 % منهم قالوا أيضا أنها «ظالمة».

المصرى اليوم

أضف تعليق

أحدث الاخبار

فينجر: نؤمن بقدرتنا على خطف بطاقة التأهل للنهائي من مدريد

فينجر: نؤمن بقدرتنا على خطف بطاقة التأهل للنهائي من مدريد

شاهد.. رئيس كوريا الجنوبية يغادر مقر الرئاسة للقاء نظيره الشمالى

شاهد.. رئيس كوريا الجنوبية يغادر مقر الرئاسة للقاء نظيره الشمالى

زعيما الكوريتين يلتقيان عند الخط الفاصل قبل قمتهما

زعيما الكوريتين يلتقيان عند الخط الفاصل قبل قمتهما

عميد «طب بيطري الإسكندرية» يبحث التعاون مع وفد تشادي

عميد «طب بيطري الإسكندرية» يبحث التعاون مع وفد تشادي

عضو إدارة الهلال الأسبق د.عثمان المنيع في حديث الذكريات الزرقاء

عضو إدارة الهلال الأسبق د.عثمان المنيع في حديث الذكريات الزرقاء

بطريرك الأقباط الكاثوليك يشارك في يوم صلاة من أجل السلام

بطريرك الأقباط الكاثوليك يشارك في يوم صلاة من أجل السلام

الجزائر تعرب عن قلقها حول زيادة المهاجرين مع تشديد أوروبا الرقابة

الجزائر تعرب عن قلقها حول زيادة المهاجرين مع تشديد أوروبا الرقابة

مساء dmc - حوار خاص عن الدفع الإلكتروني والشراء عبر الإنترنت باستخدام الكروت الذكية مع أسامة كمال

مساء dmc - حوار خاص عن الدفع الإلكتروني والشراء عبر الإنترنت باستخدام الكروت الذكية مع أسامة كمال

«الغذاء والدواء» تحصل على شهادة الاعتماد في التفتيـش من مـركـز الاعـتـمـاد الخـلـيـجـي

«الغذاء والدواء» تحصل على شهادة الاعتماد في التفتيـش من مـركـز الاعـتـمـاد الخـلـيـجـي

أمير حائل يوجه بتفعيل مبادرات وأفـكـار مجموعـة من المستثمـريـن

أمير حائل يوجه بتفعيل مبادرات وأفـكـار مجموعـة من المستثمـريـن