أخبار عاجلة

مين من رجال الأبراج ينطبق عليهم المثل الشعبى "زى القرع يمد لبره؟" مين من رجال ينطبق عليهم المثل الشعبى "زى القرع يمد لبره؟"

مين من رجال ينطبق عليهم المثل الشعبى "زى القرع يمد لبره؟"

"زى القرع يمد لبره" المثل الشعبى الذى يتردد كثيرًا على أفواه كبار السن، وتعتبر الأمثال الشعبية من التراث المتوارث الذى نتج عن مواقف حقيقية أعطتها مصداقية، والحقيقة أن هذا المثل ينطبق بالفعل على عدد من الرجال الذين لا تظهر صفاتهم الحسنة إلا للأغراب فقط، وهذه الفكرة تعود إلى الصفات الخاصة بكل شخص، ويمكنك التعرف على الأشخاص الذين تتواجد فيهم هذه الصفة من خلال أبراجهم الفلكية.

ومن أبرز التى ينطبق عليها هذا المثل: 1-برج الجدى:

يأتى رجل برج الجدى على رأس قائمة الأبراج التى ينطبق عليها هذا المثل، إذ يعتبر رجل الجدى من أكثر الرجال الذين يتصفون بالكرم والدبلوماسية والـ"جدعنة" ولكن مع الأغراب فقط أو الأصدقاء، والعكس تمامًا مع أهل بيته أو حبيبته فهو شحيح الكلام والعاطفة ولا يمكن الاعتماد عليه.

2-:

لم يختلف الأمر كثيرًا بالنسبة لرجل الجوزاء، فهو الآخر يحب أن يظهر أمام الآخرين بشكل جيد وشخصية مرحة تحب الحديث وتعطى الهدايا وتقيم العزائم، لكن ذلك لا يمت إلى واقعه فى بيته بصلة.

3-:

أما رجل برج العذراء فهو من الشخصيات التى ينطبق عليها هذا المثل ولكن بشكل مختلف، فهو يعطى قدرا كبيرا من وقته لأصحابه ويتحمل تقلب حالتهم المزاجية ويجيد التعامل معهم فى كل الأوضاع، لكنه لا يتعامل بنفس الشكل مع حبيبته أو أهله فى المنزل، فهو يحب أن يتحمله الآخر لأنه أعطى طاقته للخارج.

اليوم السابع

أضف تعليق

أحدث الاخبار

شاهد.. سرعة ومهنية رجال الإطفاء الكرواتيين

شاهد.. سرعة ومهنية رجال الإطفاء الكرواتيين

راكبة دراجة هوائية تسقط في وصلة جسر متحرك

راكبة دراجة هوائية تسقط في وصلة جسر متحرك

شق صخري واسع ينذر بقرب ثوران أكثر البراكين دمارا

شق صخري واسع ينذر بقرب ثوران أكثر البراكين دمارا

بومبيو: الاتفاق مع كوريا الشمالية يحتاج بعض الوقت.. والعقوبات مستمرة

بومبيو: الاتفاق مع كوريا الشمالية يحتاج بعض الوقت.. والعقوبات مستمرة

الرجوب يحذر حماس وقطر: لا يجوز لأي طرف العمل وسيطا مع إسرائيل

الرجوب يحذر حماس وقطر: لا يجوز لأي طرف العمل وسيطا مع إسرائيل

زايد الخيارين.. سفير الإرهاب القطري في العراق

زايد الخيارين.. سفير الإرهاب القطري في العراق

"بي بي سي" تكشف تفاصيل جديدة في فضيحة دعم قطر للإرهابيين بالعراق

"بي بي سي" تكشف تفاصيل جديدة في فضيحة دعم قطر للإرهابيين بالعراق

جامعة الجوف تعلن قبول 7386 طالبًا وطالبة للعام الجامعي الجديد

جامعة الجوف تعلن قبول 7386 طالبًا وطالبة للعام الجامعي الجديد

الجروشي: نواب ليبيون يطالبون بإعلان الإخوان تنظيما إرهابيا

الجروشي: نواب ليبيون يطالبون بإعلان الإخوان تنظيما إرهابيا

فتحي المجبري يعلن انسحابه من المجلس الرئاسي الليبي

فتحي المجبري يعلن انسحابه من المجلس الرئاسي الليبي

Zanobya Magazine