"انا موهوب".. حفل بمكتبة الإسكندرية لاكتشاف مواهب ذوى الاحتياجات الخاصة

اليوم السابع 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كتبت سارة درويش

فى الوقت الذى تفرض فيه الظروف على ذوى الاحتياجات الخاصة أن يبذلوا مجهودًا مضاعفًا ليعيشوا حياتهم ببساطة ويحصلوا على حقوقهم، ربما يحتاج الموهوب منهم إلى مجهود أكبر ليثبت للعالم أنه موهوب، وأنه ليس فقط شخصًا غير تقليدى ولديه الكثير مما يقدمه لهذا العالم.

 

ومن أجل الكشف عن هذه المواهب الفريدة للأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة، ينظم نادى ليو الإسكندرية حفلاً سنويًا يكون أبطاله فى كل عام من الأطفال الموهوبين والمميزين رغم ما واجهوه من تحديات ويحمل الحفل شعار "أنا موهوب".

 

ويقام الحفل هذا العام فى السادسة من مساء السبت 3 ديسمبر بقاعة الجريت هول بمكتبة الإسكندرية، ويقدمه أطفال من ذوى الاحتياجات الخاصة من أصحاب المواهب المختلفة بين الرقص والغناء والتمثيل.

 

وتقول "لينة شاهين" عضو لجنة العلاقات العامة بالنادى لـ"عيون" إن الحفل هذا العام تشارك فيه 12 دارًا لرعاية الأطفال ذوى الاحتياجا الخاصة بين أصحاب متلازمة داون والصم والبكم وأطفال التوحد.

 

ويقدم أصحاب المواهب عروضًا متنوعة خلال الحفل، بينها عرض لشاب كفيف يغنى، وطفلة صماء لكنها قادرة على الإحساس بذبذات الموسيقى وترقص على إيقاعها.

 

وأشارت لينة إلى أنه حتى الآن تم بيع 1400 تذكرة لحضور الحفل، مشيرة إلى أن ربح الحفل بالكامل يتم تخصيصه لدور الرعاية التى ينتمى إليها الأطفال المشاركين فى العرض لتتم تنمية مواهبهم أكثر.

 

يشار إلى أن فكرة "أنا موهوب" بدأت منذ العام 2010، وخلال حفل هذا العام يحتفل نادى ليو الإسكندرية بمسيرة السنوات الخمس.


اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

Your SEO optimized title page contents