لبيت سعيد ومريح.. 6 عناصر يجب توافرهم فى ديكور غرفة معيشتك

اليوم السابع 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كتبت سارة درويش

إذا كنت بصدد إدخال تعديل جديد على ديكور بيتك مع اقتراب العام الجديد، ربما يكون من المفيد أن تتعرف على هذه النصائح من خبراء علم الفينج شوى "علم طاقة المكان" من أجل بيت سعيد والذين يقولون إن لكل غرفة خصوصيتها وأهميتها لطاقة المنزل، ونظرًا لأهمية غرفة المعيشة والوقت الطويل الذى تقضيه الأسرة فيها من المهم أن تتوافر بها 6 عناصر تجلب الطاقة الإيجابية حسبما أوضح موقع "fengshui.about".. 

 

دمج المرايا فى ديكور غرفة المعيشة

من أجل جلب الطاقة والحيوية من الطبيعة، ولأن الكثير من المنازل تكون مصممة بشكل سيء لا بطريقة تسمح قدر الإمكان بدخول الضوء من الخارج فإنه بإمكانك تدارك هذا الخطأ باستخدام المرايا التى يمكنها توزيع الضوء فى مساحة أوسع داخل الغرفة كما يمكن وضعها بحيث تقابل ضوء الشمس لتقوم بتوزيعه بشكل جيد فى باقى الغرفة.

 

الديكور باستخدام قطع الصخور الطبيعية 

ديكور بالصخور الطبيعية
ديكور بالصخور الطبيعية

الصخور الطبيعية خاصة تلك التى تتكون من بلورات مثل صخور الكريستال من أكثر العناصر الصديقة للفينج شوى، وتتميز بأنها تتوافر بكثرة وبأسعار معقولة، فاحرص على تزيين غرفة معيشتك بها لتجلب لها الطاقة من عنصر أرضى تشتد حاجتنا إليه فى أسلوب الحياة العصرى الذى نعيشه.

 

صورة سعيدة للعائلة 

صور عائلية
صور عائلية

عرض الصور الأسرية السعيدة شيء عظيم لتعزيز طاقة المكان فى غرفة معيشتك، حيث تساعد على إيجاد طاقة دافئة تساعد فى تحسين مزاج أهل البيت.

وحسب خبراء الفينج شوى فإن المنطقة الشرقية من الغرفة هى الأفضل لعرض الصور العائلية، ولكن هذا لا يعنى أن وضعها فى أى مكان بالغرفة لن يكون مفيدًا.

 

مصدر للروائح 

جهاز لتعطير الجو
جهاز لتعطير الجو

وجو أى مصدر لنشر الروائح فى الغرفة أمر لا بد منه، من أجل تنقية طاقة المكان ومنحها نكهة مميزة.

 

ألوان ديكور نارية 

النار هى عنصر العاطفة والإثار والفرح والدفء والحب فى علم الفينج شوى، وتسهل التواصل مع الأحباء لذلك من الضرورى أن تتواجد فى الغرفة عنصر نارى جيد ومتوازن، سواء بعمل فنى على الجدار أو وسائد أو سجادة جميلة بألوان نارية.

 

الشموع

شمع
شمع

الشموع تساعد على تنقية طاقة المكان من المخلفات السلبية، وتجعل أى غرفة أكثر هدوءًا وسلامًا وتجلب شعورًا هادئًا من الرومانسية والفرح كما أنها تعد عنصرًا ناريًا، لذلك تأكد من أن غرفة معيشتك بها عدد قليل من الشموع.


اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق

Your SEO optimized title page contents